«إياتا»: السلامة أولوية قصوى للطيران

صورة تعبرية
صورة تعبرية

قال ألكسندر دي جونياك رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن السلامة هي أولوية قصوى للطيران.

وقال: نحن أكثر أشكال النقل أمانًا لأننا نعمل معًا كصناعة مع الحكومات لتنفيذ المعايير العالمية مع ارتفاع التكلفة الاقتصادية المرتبطة بإغلاق الحدود يوميًا واستمرار الموجة الثانية من العدوى.

وتابع: يجب على صناعة الطيران أن تستدعي هذه الخبرة لتتحد مع الحكومات ومقدمي الاختبارات الطبية لإيجاد وسيلة سريعة ودقيقة وبأسعار معقولة وسهلة التشغيل.

و كشفت أبحاث الرأي العام التي أجراها اتحاد النقل الجوي الدولي (الإياتا) عن دعم قوي لاختبار فيروس كورونا في عملية السفر و اتفق حوالي 65 ٪ من المسافرين الذين شملهم الاستطلاع على أنه لا ينبغي أن يكون الحجر الصحي مطلوبًا إذا كان اختبار الشخص سلبيًا ل فيروس كورونا.

وحدد المشاركون في الاستطلاع أن تنفيذ تدابير فحص COVID-19 لجميع الركاب فعال في جعلهم يشعرون بالأمان ، ويأتي في المرتبة الثانية بعد ارتداء الأقنعة.

ويعد توفر فحوص كوفيد-19 السريع من بين أهم ثلاث إشارات يتطلع إليها المسافرون للتأكد من أن السفر آمن (إلى جانب توفر لقاح أو علاج لـ COVID-19).

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن النقل الجوي ليس القطاع الوحيد الذي في حاجة ماسة إلى الاختبار فيجب أن تكون احتياجات العاملين في المجال الطبي هي الأولوية الأولى ونحن ندرك أن المؤسسات التعليمية وأماكن العمل سوف تتنافس أيضًا يجب على صانعي السياسات النظر في الحافز الاقتصادي الذي يمكن أن يوفره الطيران فقط عند تحديد أولويات موارد الاختبار الخاصة بهم على سبيل المثال ، ستحافظ إعادة إنشاء الاتصال العالمي على وظائف السفر والسياحة - التي تمثل 10٪ من العمالة العالمية والتي تضررت بشدة في هذه الأزمة هذا بالإضافة إلى الدور الحاسم الذي يلعبه الطيران في تسهيل التجارة والأعمال العالمية فيجب أن تكون إعادة فتح الحدود مدعومة باختبار منهجي لجميع الركاب قبل المغادرة على قائمة أولويات الحكومات.