«30 ألف حالة» تفصل العالم عن بلوغ وفيات كورونا حاجز المليون

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبح العالم قريبًا بشدة من بلوغ حاجز المليون حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، مع تجاوز عدد وفيات الفيروس التاجي، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر، التسعمائة وسبعين ألفًا.

وشهد العالم، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1147 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، حتى كتابة هذه السطور، مما رفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى 970 ألفًا و165 حالة وفاة، وذلك من بين 31 مليونًا و529 ألفًا و109 حالات إصابة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 3.1% تقريبًا.

وبات فيروس كورونا التاجي في طريقه نحو بلوغ حاجز المليون حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، مع تبقي أقل من ثلاثين ألف حالة على الوصول لذلك، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عدة عقود.

ومع ذلك، تراجعت نسبة وفيات فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية بشكلٍ مطردٍ، بعد أن بلغت ذروتها أواخر أبريل الفائت، ووصلت إلى 7.1%، ليبدأ منحنى الهبوط بعد ذلك بدءًا من شهر مايو، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بصورةٍ كبيرةٍ خلال الشهرين الماضيين.

وشهدت 51 دولة حول العالم تسجيل أكثر من ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، من بينها 16 دولة في العالم تخطت العشرة آلاف وفاة بمرض "كوفيد-19"، في حين كانت الولايات المتحدة والبرازيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان بلغ عداد وفيات كورونا بهما ستة أرقام (مائة ألف فأكثر).