وزير بريطاني: عودة العمل من المنزل يحقق الأمان للجميع

مايكل جوف
مايكل جوف

قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف في تصريحات صحفية قبل اجتماع البرلمان البريطاني إن الاجتماع اليوم سيركز على عدد من الأشياء، على رأسها حث الناس عل البقاء في المنزل والعمل عن بعد إن كان بإمكانهم ذلك دون الإضرار بمصالح أي شخص.


وأضاف في تصريحات عن هناك وظائف مثل قطاعات التصنيع والعمال على سبيل المثال يجب عليهم الذهاب إلى مقرات عملهم من أجل القيام بواجباتهم، وهؤلاء عملت الحكومة بجهد من أجل توفير بيئة عمل آمنة ونظيفة بالنسبة لهم.


وتابع قائلا إن عمل النصف الآخر من المواطنيين من المنزل، والقادرين على ذلك سيحقق نوع من التوازن في المجتمع البريطاني، وسيساعد هؤلاء الغير قادرين على العمل من المنزل على القيام بواجبهم دون قلق، والطلاب على الذهاب إلى المدارس والجامعات دون الشعور انهم مهددين بخطر الإصابة بالفيروس.


ومن المتوقع أن يعلن رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون بعد قليل عن حزمة من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا الذي ارتفع عدد الاصابات به مرة ثانية داخل البلاد.


ووفقًا لتقرير نشرته التليجراف فإن من ضمن هذه الاجراءات التي سبناقشها البرلمان اليوم ويعلنها جونسون، فرض حظر تجوال وعودة العمل من المنزل.