80 ألف مخالف تقدموا للتصالح بالشرقية بعد تخفيض سعر المتر

 ٨٠ ألف مخالف للتصالح بالشرقية 
٨٠ ألف مخالف للتصالح بالشرقية 

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية إقبالا غير مسبوق من أصحاب العقارات والابراج الراغبين في تقنين أوضاعهم والتصالح عقب قرار المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتخفيض قيمة متر التصالح بمدن المحافظة من ٢٠ % إلي ٣٥%.

واصطف أصحاب العقارات المخالفة في طوابير منذ الساعات الأولي من الصباح لتقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة ٢٥% من القيمة الإجمالية للعقار المخالف وذلك قبل انتهاء المدة المحددة للتصالح.

وصرح المحافظ أنه تقدم حتي الآن ٧٩ ألف و٨٩٤ من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح. 

وأضاف أنه تم التأكيد علي رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والاحياء والقري بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة علي أيام الاسبوع ومد ساعات العمل إلي ما بعد السادسة مساءا وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس امام البنوك  وتزويدها بعمالة مدربة واجهزة حاسب الي لسرعة التعامل مع المواطنين.

كما شدد علي ضرورة توعية المواطنين من خلال الكناىس والمساجد ومراكز الشباب بأهمية التصالح في مخالفات البناء لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لاسرهم علي ان يتم ذلك بالتنسيق مع الرائدات الريفيات. 

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع الملصقات علي المباني المخالفة لتوعيتهم بمهلة التصالح التي تعد فرصة ذهبية لتقنين اوضاعهم .