وزير الحج السعودي: العودة للعمرة ستكون تدريجية عبر الحلول التقنية 

وزير الحج السعودي
وزير الحج السعودي

‏أكد د. محمد بن صالح وزير الحج والعمرة أن وزارة الحج ستعتمد في مراحل العودة التدريجية للعمرة والزيارة على الحلول التقنية التي تمكن الشركات والمؤسسات من تسويق الخدمات عالميا ومحليا.

وقال، خلال الملتقى الافتراضي الثاني لإثراء تجربة المعتمر المنعقد اليوم، إن المملكة بصدد العودة التدريجية للعمرة والزيارة مع مراعاة الاحترازات الصحية، موضخا أنها ستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها وتسويقها محلياً وعالمياً.

وأضاف أن العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها، وهذه الحلول تتمثل في تطبيق "اعتمرنا" بحيثكل من يقدم أو يرغب في القدوم للعمرة يدخل لحجز الوقت المتوفر له لأداء مناسك العمرة.

وتابع: هنا يأتي دور مؤسسات وشركات العمرة لتسويق البرامج للمواطنين أو القادمين من خارج المملكة".

وأشار وزير الحج والعمرة، إلى أنه سيكون هناك أكثر من 30 شركة محلية وعالمية يمكن التعامل معها، مشيراً إلى توفير المسار الإلكترونيلهذه الشركات لتتمكن من تقديم الخدمات ومتابعتها للمعتمرين، مبيناً أن كارت التحول الأول يكون لخدمة زوار المسجد النبوي من الداخلوالخارج.

وأكد الوزير، وقوف وزارة الحج والعمرة مع المستثمرين والعاملين في هذا القطاع، خصوصاً في هذه المرحلة وفي مرحلة التحول المؤسسيالتي ستجعل من شركات ومؤسسات العمرة كيانات اقتصادية قوية وذات خدمات تخصصية عالية الجودة.