فيديو|«صباح الخير يا مصر» يحتفي بأوائل الثانوية العامة المصريين بالكويت

محمود  ، اسراء
محمود ، اسراء

احتفي برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  بالمصريين الأوائل في الثانوية العامة بدولة الكويت.

بدورها قالت اسراء نادي الرابعة على الثانوية العامة، إنها توقع تفوقها بالثانوية العامة بفضل مجهودي ودعاء الأهل والأقارب، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر ما بين 3 لـ 4 ساعات خلال الترم الثاني.


وأوضحت أن هناك عدد كبير من الطلاب المصريين في المدارس الكويتية، مستطردة " كل سنة يوجد متفوقين كثر من مصر، وسأكمل دراستي في لغات وترجمة".

وقال محمود سعد الشيشتاي، الحاصل على 100% في الشعبة العلمية، إنه قام بمجهود كبير خلال دراسته، ولم يضطر للحصول على دروس خصوصية.


وأشار إلى أن تواجد الأساتذة المصريين كبير، مضيفًا " هذا العام أصعب سنة خلال دراستي بالثانوية العامة".

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي، أوائل الثانوية العامة الكويتية للعام الدراسي 2019- 2020، ومن بينهم أكثر من 27 طالبا وطالبة مصرية.

واكتسح الطلبة المصريون المراكز الأولى في شعبة العلمي؛ حيث جاء الطالب المصري أحمد عبدالجواد محمد توني بمدرسة السيف الأهلية الثانوية للبنين في المركز الأول بمجموع 100%، تلاه حسين عبدالحكيم لبيب عبدالحكيم، مدرسة السيف الأهلية الثانوية للبنين المشتركة، بمجموع 100%، ومحمود سعد الششتاوي، مدرسة محمد عثمان الراشد الثانوية، بمجموع 100%.