الإسماعيلية جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

 الدكتور خالد خلف قبيصي
الدكتور خالد خلف قبيصي

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية على جاهزية جميع المدارس على مستوى المحافظة لانطلاق العام الدراسي الجديد 2020/2021 والمقرر لها 17 أكتوبر القادم.


جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا ضم مدراء الإدارات التعليمية الثمانية الي جانب موجهي عموم المواد الدراسية ومدراء المراحل الثانوية والإعدادية والابتدائية في حضور اسماعيل محسن مدير عام التعليم العام وجمال عويضة مدير عام الشئون المالية والإدارية و ابراهيم كراوية مدير عام التعليم الفني .

وقال منحت مهله لمدة 48 ساعة لتسليم خطة العمل والجداول الخاصة بكل الإدارات مشيرا إلى أهمية المتابعه وتنفيذ التعليمات المنظمة للخطة الدراسية والتى قررتها وزارة التربية والتعليم بالمؤتمر الذى أعلن خلاله ملامح العام الدراسي الجديد.


وأضاف الدكتور خالد خلف قبيصي انه أعطى تعليمات مشددة لمدراء الإدارات التعليمية بشأن التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها توفير الكمامات للطلاب خاصة في المدارس الأكثر احتياجا والتى تقع في المناطق النائية وكذلك توافر المطهرات وأدوات النظافة لكل المدارس .


وطالب مدير المديرية بالاهتمام بالتدريبات المهنية للمعلمين والموجهين وذلك من خلال موجهي العموم حيث يتولى كل موجه عام تدريب الموجهين بكل إدارة بالتنسيق مع مدراء الإدارات وهو ما يعود بالنفع علي جميع المدارس علي مستوى الإدارات التعليمية الثمانية.


وأشار إلى أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس وكذلك الانتهاء من سلف اللامركزية والتى تشمل الأعمال ومنها الدهانات وأعمال النجارة وغيرها من الأعمال البسيطة وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد .


واختتم أقدم كل الشكر للجميع للجهد المبذول خلال العام الدراسي المنتهي وتحقيق العديد من الإنجازات مؤكدا أن تعليم الاسماعيلية يسعى إلى التميز وهو ما دفعنا للاهتمام بالنواحي الإليكترونية فيما يخص المنصات الإليكترونية .