وزير الوحدة الكوري الجنوبي يطلب مساهمة روسيا في الحوار بين الكوريتين

رئيس كوريا الجنوبية والشمالية
رئيس كوريا الجنوبية والشمالية

طلب وزير الوحدة الكوري الجنوبي لي إن يونج اليوم الإثنين من روسيا أن تلعب دورا بناء في دفع العلاقات المتوقفة بين الكوريتين إلى الأمام ، وبناء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

جاء ذلك خلال لقاء لي مع السفير الروسي لدى كوريا الجنوبية أندريه بي كوليك، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية .

كما أكد لي خلال اللقاء أهمية تعاون موسكو في متابعة المشاريع الثلاثية التي تشمل الكوريتين وروسيا والتي قال إنها ستساهم في السلام والازدهار في مناطق شمال شرق آسيا وأوراسيا.

وقال وزير الوحدة الكوري الجنوبي "أقدر الصداقة والتضامن الذي أظهرته روسيا كثيرا وأطالب بالمزيد من التعاون البناء لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية".. وأضاف " أعتقد أن التعاون الثلاثي الذي يشمل الكوريتين الجنوبية والشمالية ، بالإضافة إلى روسيا مسألة مهمة قد تساهم في إحلال السلام والازدهار في شمال شرق آسيا وأوراسيا".

وأعرب وزير الوحدة مجددا عن رغبته في الضغط من أجل مشاريع تعاونية مع كوريا الشمالية في المجالات المتاحة في الوقت الراهن، قائلا إن الجهود المشتركة في المجال الإنساني ستكون واحدة منها، وقال "أثق في أن الجهود المستمرة في مثل هذا النهج الصغير يمكن أن تؤدي إلى الثقة، وفي هذه العملية لا بد من تعاون المجتمع الدولي وخاصة روسيا".

من جانبه، أعرب السفير الروسي عن دعمه للحوار بين الكوريتين، وقال "بشكل خاص التبادلات عبر الحدود يمكن أن تلعب دورا مهما للغاية في حل قضايا شبه الجزيرة الكورية".