انتشال 4 أشخاص أسفل أنقاض منزل منهار وبئر صرف صحي بأسيوط 

 انقاض بئر صرف صحي بمدينة أسيوط الجديد
انقاض بئر صرف صحي بمدينة أسيوط الجديد

 

تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط، من انتشال شخصين أسفل انقاض بئر صرف صحي بمدينة أسيوط الجديدة واصابة اثنين آخرين فضلا عن استخراج جثمان اثنين آخرين في انهيار جزئي لمنزل بمركز أبنوب حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجديدة لتلقي العلاج والمتوفين إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي.  

كان اللواء عصام سعد أسيوط، قد تلقى إخطارين من غرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار بئر صرف صحي أمام شركة الصرف الصحي بمدينة أسيوط الجديدة والذي أسفر عن مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى انهيار جزئي لمنزل بأبنوب قبلي كوبري المقليطين مكون من دورين ومبني بالطوب الأحمر والطين ومسقوف بالافلاق مما أسفر عن مصرع شخصين.  

وتفقد المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة يرافقه عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح موقع حادث انهيار بئر الصرف الصحي أمام شركة الصرف الصحي بمدينة أسيوط الجديدة والذي أسفر عن مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين حيث تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجديدة بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة.  

كما تفقد تاج جلال رئيس مركز أبنوب أعمال رفع الانقاض للمنزل المنهار  وتم فرض كردون أمني بمحيط المنزل وجاري اعداد تقرير بمعرفة الإدارة الهندسية بأبنوب ونقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أبنوب تحت تصرف النيابة.  

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب ومدينة أسيوط الجديدة ومركز الفتح بتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للمصابين وأسر المتوفين وصرف مساعدات عاجلة لهم بالاضافة إلى تكليف رؤساء هذه المراكز بتوفير كافة سبل الدعم والرعاية فضلاً عن تشكيل لجنة هندسية لمعرفة اسباب انهيار المنزل وبئر الصرف الصحي واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ومتابعة حالة المنازل المجاورة لهما وفرض كردون بالتنسيق مع الجهات الأمنية.