أحمد موسى: جاويش أوغلو سقط في الخطيئة.. وتركيا تعيش حالة انبطاح

احمد موسى
احمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أجرى حوارًا تلفزيونيًا في قناة "CNN TURK"، وتحدث عن ثورة 30 يونيو 2013 بشكل لا يقبله أي مصري فهو يناصر فيه جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات تركيا ضد مصر، وما تحدث به وزير الخارجية التركي عن مصر عبارة عن كلام فارغ.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أن ثورة 30 يونيو خط أحمر وهي ثورة شعب، موضحًا أن الشعب أطاح بجماعة الإخوان الإرهابية في ثورة 30 يونيو.

وكشف "موسى"، أن وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانًا يضم عبارات وجمل واضحة، للرد على وزير الخارجية التركي، وجاء فيها أن وزارة الخارجية المصرية، استنكرت تصريحات مولود جاويش تتضمن حديثه في قناة "CNN" تتضمن تناولا سلبيا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالا بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية.

وأكد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، منوها بأن الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفي نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن أجهزة الاستخبارات في كل دول العالم تكون علاقتها مباشرة برئيس الجمهورية، موضحا أن مصر لم تنفي أو تؤكد أي تواصل بين الاستخبارات المصرية والتركية، وما يعانيه حاليا الأتراك هو حالة انبطاح.