هيئة الدواء تحتفل بتخرج أولى مجموعات البرنامج التأهيلي لمهارات ذكاء الأعمال

هيئة الدواء تحتفل بتخرج أولى مجموعات البرنامج التأهيلي لمهارات ذكاء الأعمال
هيئة الدواء تحتفل بتخرج أولى مجموعات البرنامج التأهيلي لمهارات ذكاء الأعمال
احمد جلال
 

أعلنت هيئة الدواء المصرية، تنظيم البرنامج التأهيلي لتدريب العاملين بالهيئة على مهارات ذكاء الأعمال وتحليل البيانات، الذي يأتي في إطار توجه الهيئة نحو زيادة الاعتماد على التقنية الرقمية وبخاصة في مجال تحليل البيانات وعمل التقارير الديناميكية لتحسين عملية التخطيط الاستراتيجي ودعم اتخاذ القرارات.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تسريع وتيرة النمو وتنفيذ الرؤى الشاملة ودعم صناعة القرار من خلال إمكانات التحليل الذكي للأعمال واستخدام أدوات تفاعلية وديناميكية للحصول على معلومات تفصيلية والإجابة على أسئلة الأعمال بشكل سريع، وكذلك محاكاة السيناريوهات المستقبلية والتنبؤ بالنتائج باستخدام الذكاء الاصطناعي.


وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء د.علي الغمراوي، أن الاهتمام ببرامج التدريب الحديثة يأتي تماشيا مع رؤية الهيئة في تطوير ورفع كفاءة الموارد البشرية وصقل مهاراتهم التقنية والفنية والقيادية مما يضمن وجود كفاءات مدربة وفق نظم الإدارة العلمية الحديثة، وأوضح أن الهدف من البرنامج التأهيلي هو تعظيم الاستفادة المثلى من العنصر البشري بالهيئة، وإعداد جيل من الشباب قادر على استخدام أحدث  تقنيات الحلول التحليلية للمساعدة على اتخاذ قرارات ذكية.

وأشار الغمراوي إلى أن مثل هذه البرامج التدريبية تساهم في دعم سوق الدواء المصري وتحفيز الاستثمار الدوائي في السوق المصري من خلال القدرة على وضع الاستراتيجيات و السياسات الدوائية الملائمة الخاصة بصناعة وتداول الدواء داخل جمهورية مصر العربية.

وفي ذات السياق، شهد مقر الهيئة بالعجوزة، اليوم السبت 19 سبتمبر، حفل تخرج المجموعة الأولى من البرنامج التأهيلي للتدريب على مهارات ذكاء الأعمال وتحليل البيانات وذلك لمتدربين من عدد من الإدارات بهيئة الدواء المصرية، ليكون بمثابة انطلاقة نحو صناعة القادة والاستثمار في رأس المال البشري لمواكبة المستجدات البحثية والتكنولوجية.