هوس الشهرة| «يوتيوبرز» بين الإغراء و«ترهيب الأبناء» لجني الأرباح

اليوتيبر
اليوتيبر

استخدموا كل الأساليب غير المشروعة والمرفوضة كي يجذبوا المتابعين على السوشيال ميديا، وانتشرت فيديوهاتهم بكثافة، وأطلقوا على أنفسهم «يوتيوبر»، ودفعهم هوس الشهرة على السوشيال ميديا لجني المزيد من الأموال، فمنهم من لجأ إلى الظهور بمظاهر خادشة للحياء العام والألفاظ الخارجة التي لا تليق ومنهم من لجأ إلى استخدام كل من حوله حتى ترهيب أبنائهم.  
 

سما المصري

في ٢٧ يونيو الماضي، قضت المحكمة بحبس سما المصري 3 سنوات ووضعها تحت المراقبة الشرطية لمدة 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه بعد أن نشرت صورًا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالًا فاضحة مخلة.


مودة الأدهم وحنين حسام 

قضت المحكمة الاقتصادية بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه في اتهامهما بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم.

هدير الهادي 

قررت النيابة العامة إحالة المتهمة هدير الهادي للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومبادئه، والتحريض على الفسق، من خلال نشر فيديوهات مخلة وخادشة للحياء العام، وذلك بعد التحقيقات التي جرت معها.

وكشفت التحريات التي جرت حول المتهمة، أنها أنشأت حسابا على تطبيق تيك توك، محملًا عليه العديد من المقاطع، ووصل عدد المتابعين إلى 745 ألف متابع، وحصلت على 1.4 مليون إعجاب.

ورصدت التحريات فيديو إباحي تقوم خلاله بتصوير نفسها، وهي عارية تماما، ومنشور على مواقع إباحية عالمية، وبفحص محتوى هذه المقاطع والصور تبين أنها تحمل في طياتها خدشًا للحياء العام ودعوة للتحريض على الفسق، وتتعارض مع قيم ومبادئ المجتمع والأسرة، فضلا عن نشرها مقاطع إباحية نظير حصولها على استفادة مالية، تتحدد بمدى اتساع أعداد المشاهدين لتلك المقاطع، والتي يجري إذاعتها دون تمييز، حيث أثارت تلك المقاطع استنكارًا بين المواطنين.


منار وزيكا 

تمكنت قوات أمن القليوبية؛ من ضبط منار المعروفة إعلاميا بفتاة الـ تيك توك، وشاب ضُبط معها يدعى زيكا، لظهورهما في فيديوهات خادشة للحياء، وبعرضهما على النيابة أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.


أحمد حسن وزوجته زينب

أمر النائب العام بإخلاء سبيل المتهمين "أحمد وزينب" إذا سددا ضمانًا ماليا قدره ٤٠ ألف جنيه وتكليف المجلس القومي للطفولة والأمومة باستمرار متابعة حالة ابنتهما؛ وذلك في ختام التحقيقات معهما بتهم الاتجار في البشر ونشر فيديوهات مسيئة واستغلال طفله بشكل سيء وتعريض حياتها للخطر.

وجاء قرار النائب العام بعدما كانت قد قررت النيابة العامة حبسهما ٤ أيام على ذمة التحقيقات؛ واستكملت النيابة استجواب المتهمين، واللذان أبديا خلال الاستجواب تعهدهما بحسن رعاية ابنتهما وندمهما على ما ارتكباه في حقها، وعدم تكرارهما هذا الفعل مستقبلًا، طالبين إخلاء سبيلهما لصغر سن ابنتهما المجني عليها وولايتهما عليها، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر سيادته بإخلاء سبيل المتهمين إذا سددا ضمانًا ماليا قدره أربعون ألف جنيه، وتكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للمجني عليها، ووالديها وذويها لمنع استغلالها بأي صورة من صور الاستغلال مرة أخرى، أو تعريضها للخطر.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا