رئيس البرلمان العربي يدين استهداف الحوثيين للمنشآت المدنية السعودية

مشعل بن فهم السلمي
مشعل بن فهم السلمي

أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية طائرة مفخخة بدون طيار بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس 17 سبتمبر، وقد تم اعتراضها وتدميرها بنجاح من قبل قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وجدد رئيس البرلمان العربي مطالبته المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات الإرهابية واتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين والأعيان المدنية.

وشدد السلمي على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات جادة لوقف الأنشطة التخريبية التي يقوم بها النظام الإيراني الداعم والممول لميليشيا الحوثي وللجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تضامن البرلمان العربي التام مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيهما وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيهما.