«عبدالدايم» تبحث مع سفير أسبانيا سبل تعزيز التعاون الثقافي والفنى بين البلدين

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

عبد الدايم : تنفيذ عدد من المشروعات الابداعية مع الجانب الاسبانى عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة

كاساريس : مصر دولة محورية غنية بتعددها وتنوعها الإبداعي

 

استقبلت وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، سفير أسبانيا بمصر رامون كاساريس، والمستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة كانديو كربيس إيسترادا، وذلك لبحث سبل دعم التعاون الثقافي والفني المشترك خلال الفترة القادمة في ظل جائحة كورونا .

وخلال اللقاء، أكدت «عبد الدايم» على قوة وعمق العلاقات بين مصر وأسبانيا، مشيرة إلى ثراء الإبداع في أسبانيا على المستويين التاريخي والمعاصر، والتقارب الوجداني والثقافي بين الشعبين الصديقين.

 وأضافت أنه تم الاتفاق على ضرورة دعم التبادل الثقافى والفنى بين البلدين خلال الفترة القادمة من خلال تنفيد عدد من المشروعات الابداعية المبتكرة عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة لتجاوز تحديات جائحة كورونا وذلك على طريق توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين، مرحبة بالاقتراحات التى تقدم بها الجانب الاسبانى ، مؤكدة أن الإسهامات التي قدمها البلدين للحضارة الإنسانية في مختلف المجالات مازالت تضئ درب المعرفة للاجيال المتعاقبة .

من جانبه أكد سفير أسبانيا متابعته للحراك الثقافي في مصر والإنجازات التي تم تحقيقها، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة لاستمرار أداء رسالتها، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

 وأضاف أن بلاده مهتمة بالتواصل الثقافي والفني مع مصر باعتبارها دولة محورية غنية بتعددها وتنوعها الإبداعي، مبديا رغبته في تبادل العروض الفنية والثقافية مع مصر عبر شبكة الإنترنت من خلال بث عدد من العروض الفنية على المنصات الالكترونية للثقافة المصرية ومن خلال قناتها على اليوتيوب، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرة علاقات ثقافية التي اطلقتها وزيرة الثقافة لإلقاء الضوء على الروابط الثقافية بين مصر واسبانيا مما يساهم في تعزيز فكرة لقاء الحضارات وحوار الثقاف