مجلس النواب 2020.. 305 مرشحًا محتملًا خضعوا للكشف الطبي بالإسكندرية  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفع عدد المتقدمين للكشف الطبي الخاص بالترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 بالإسكندرية، إلى 305 شخصا في خامس أيام الفحص المقرر بمستشفيات وزارة الصحة.  

صرح بذلك مصدر طبي مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، وأنه جرى تسجيل 65متقدما بنهاية خامس أيام تقديم خدمة الكشف الطبي للمرشحين المحتملين.  

وبلغت حصيلة المتقدمين للكشف الطبي بلغ في اليوم الأول 17 شخصا، و80 في اليوم الثاني فيما جرى تسجيل 82 آخرين في اليوم الثالث وتسجيل 61 فى اليوم الرابع لفترة الفحص الطبي المعلنة وفقا لإجراءات وزارة الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات.  

وحددت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، 7 أماكن تتضمن مستشفيات ومعامل تحاليل، لإجراء الفحوصات الطبية للمتقدمين للترشح لانتخابات مجلس النواب 2020. 

وهى مستشفيات رأس التين العام، الجمهورية العام، العامرية العام، القباري العام، وشرق المدينة، علاوة على المجلس الطبى العام بالإسكندرية، بينما يتم عمل التحاليل الطبية بالمعامل الرئيسية لمديرية الشئون الصحية بمنطقة أبي الدرداء غرب المحافظة.  

وتستمر مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة في استقبال راغبى الترشح لانتخابات مجلس النواب على مدار أسبوعين تنتهي في 26 سبتمبر الجاري، ويتم إجراء الكشف الطبي والتحاليل اللازمة لبيان خلو المرشح من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، والتأكد أنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وذلك وفقا لقرار وزيرة الصحة رقم 593 لسنة 2020. 

ومواعيد الكشف الطبي بالمستشفيات تبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءًا، باستثناء اليوم الأخير الذي تحدد فيه ميعاد الكشف الطبي من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.  

والرسوم المقررة حددتها وزارة الصحة بمبلغ 2850 جنيه، ويسمح لمن لم يجتز الكشف الطبي التظلم من قرار اللجنة الطبية، وذلك خلال 24 ساعة من تسلمه نتيجة الكشف، أمام لجنة أخرى تشكل لهذا الغرض من قبل المجلس الطبي العام بالإسكندرية. 


 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا