4 تعليمات من وزير النقل لقيادات السكة الحديد بعد واقعة «قطار المنصورة».. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد اليوم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعاً موسعاً مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، بعد واقعة تنمر كمساري قطار ورئيس قطار بأحد الركاب بقطار المنصورة أمس الأربعاء، ومطالبته بدفع التذكرة أو إجباره على النزول عنوة.

وناقش "الوزير" في الاجتماع، عدة أمور منها أهمية الإرتقاء بسلوك العاملين بهيئة السكك الحديدية وخاصة المتعاملين مع الجماهير مثل رؤساء ومشرفي القطارات وصرافي التذاكر وخدمة العملاء وكيفية تطوير وتنمية قطاع الموارد البشرية بالهيئة.

كما إطلع علي الإجراءات التي تتخذها الهيئة والبرامج التدريبية الخاصة بالقياسات النفسية والسلوكية للعاملين المتعاملين مع الجمهور وكذلك البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهاز العمل النفسي بالقوات المسلحة والخبراء المتخصصين في هذا المجال من أساتذة الجامعات.

ووجه الوزير بضرورة التعاقد مع معاهد تدريب وجامعات متخصصة في هذا المجال بالإشتراك مع الهيئة في تدريب العاملين إلي جانب التدريب الحالي في معهد وردان ومراكز التدريب الأخري بالهيئة ومواقع العمل علي أن تشتمل تلك الدورات تدريبات في السلوكيات بالإضافة إلي التدريب الفني.

وشدد الوزير علي أن يكون شرط الحصول علي رخصة التشغيل أن يجتاز العامل كافة الإختبارات النفسية والسلوكية بالإضافة إلي التأهيل الفني كشرط للتشغيل علي القطارات مع ضرورة الاحترام الكامل للركاب في مختلف المواقف وان يكون خدمة الراكب وتسهيل تنقله على خطوط السكك الحديدية اولى اهتمامات كافة العاملين بالسكة الحديد.