نيوزيلندا تسجل أدنى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ 3 أسابيع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انكسرت حدة إصابات فيروس كورونا في نيوزيلندا لأول مرة منذ الحادي عشر من أغسطس الجاري، بعدما عرفت البلاد طيلة الثلاثة أسابيع الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في إصابات الفيروس التاجي.

وسجلت نيوزيلندا، اليوم الأحد 30 أغسطس، حالتي إصابة جديدتين بمرض "كوفيد-19"، نزولًا من 13 حالة إصابة مسجلة يوم أمس السبت، وهي أدنى حصيلة إصابات يومية منذ 11 أغسطس، حينما تم تسجيل حالة إصابة وقتها حينها.

ولكن نيوزيلندا سجلت حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم العشرين على التوالي، وذلك منذ الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري، حيث تكافح البلاد لكبح جماح حالة التفشي غير المعهودة بالفيروس في البلاد طيلة الفترة الأخيرة.

وحصيلة إصابات أمس السبت هي أعلى حصيلة منذ عودة تفشي وباء كورونا في البلاد، بالتساوي مع حصيلة يوم 14 أغسطس، حينما تم تسجيل 13 إصابة يومية في المرتين.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا إلى 1729 حالة إصابة، من بينها 22 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 1.3% تقريبًا.

ولم تسجل نيوزيلندا أية حالة وفاة جديدة بمرض «كوفيد-19» منذ الثامن والعشرين من شهر مايو المنصرم.

وفي الجهة المقابلة، شهدت نيوزيلندا إلى حد الآن تعافي 1570 مصابًا بمرض "كوفيد-19"، بنسبة شفاء بلغت 90.8% تقريبًا.

وسبق لنيوزيلندا أن انتصرت على فيروس كورونا في 8 يونيو الماضي، وخلت من أية حالة نشطة بالفيروس، لكن ما لبث أن عاد الفيروس للظهور مجددًا في السادس عشر من الشهر ذاته.