مطار مرسى علم الدولي يستقبل رحلتين من بولندا تقلان 375 سائحا

عدد من السياح البولندين عقب وصولهم مرسى علم
عدد من السياح البولندين عقب وصولهم مرسى علم

استقبل مطار مرسي علم الدولي، مساء اليوم السبت، رحلتين طيران قادمتين من المطارات البولندية تقلان على متنهما 375 سائحا، حيث تعد تلك الرحلات أول رحلات بولندية تصل لمرسى علم عقب جائحة فيروس كورونا المستجد .

 وكشف مصدر بمطار مرسي علم أن الرحلة الأولي وصلت من مطار وارسو وتقل على متنها 189 راكبا، والثانية وصلت من مطار كانوفيتسا البولندي وتقل على متنها 186 سائحا، مؤكدا أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية على الركاب من حيث عمليات التعقيم والكشف على دراجات الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامات .

وأضاف المصدر أنه تم التأكيد على التزام المسافات بين الركاب أثناء إنهاء إجراءاتهم في المطار، وكان هناك استقبال حافل لهم بتقديم الورود والشيكولاته ترحيبا لهم بمرسي علم .

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير أحد الفنادق السياحية المستقبلة للسياح البولنديين، إن رحلات التي وصلت مساء اليوم تعد أولى الرحلات الوافدة من الاتحاد الأوروبي، متوقعا وصول رحلات من التشيك وألمانيا في القريب العاجل.

واضاف انه تم الاستعداد داخل الفنادق وتطبيق الإجراءات الاحترازية لهم فور وصولهم مؤكدا على أن عمليات التعقيم للسياح والحقائب تمت قبل دخولهم الفندق وكذلك تعقيم الغرف وإلزامهم بإتباع الإرشادات الصحية حفاظا على سلامتهم .