بعد ثمانية برشلونة.. بايرن ميونخ يحقق رقما تاريخيا 

جانب من المباراة
جانب من المباراة

كشفت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات أن بايرن ميونخ بات أول فريق يسجل 8 أهداف في مباراة إقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وكان نادي بايرن ميونخ الألماني حقق رقمًا تاريخيًا سيظل خالدًا لفترة طويلة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على برشلونة الإسباني 8-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب «النور»، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي عادت منافساتها بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وافتتح توماس مولر أهداف بايرن ميونخ، مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة على يمين شتيجن حارس برشلونة، ولكن تعادل برشلونة سريعا عن طريق ديفيد ألابا، مدافع الفريق البافارى، بالخطأ في مرماه، فى الدقيقة السابعة، وعاد البافاري للتقدم بالهدف الثاني، في الدقيقة 21، عن طريق الكرواتى إيفان بيرسيتش، من تسديدة قوية، وأضاف سيرج جنابرى ثالث أهداف بايرن ميونخ، في الدقيقة 27، من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يمين حارس البارسا، واختتم مولر، رباعية البافارى، في الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

ونجح سواريز، في تسجيل هدف برشلونة الثاني، فى الدقيقة 57 من زمن المباراة. ولكن رد بايرن ميونخ بـ4 أهداف عن طريق جوشوا كيميتش، روبرت ليفاندوفسكى وهدفين لفيليب كوتينيو، في الدقائق 63، 82، 86 و 89 من زمن المباراة.

ويواجه بايرن ميونخ، في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي، والتي ستقام مساء غد السبت.
 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا