الإدارية العليا تؤيد منح طالب ثانوية عامة 4 درجات ونصف زيادة 

أرشيفية
أرشيفية

أيدت المحكمة الإدارية العليا الدائرة السادسة "تعليم "، حكم الدرجة الأولي المتضمن إلغاء نتيجة طالب بالثانوية العامة عام ٢٠١٦/٢٠١٧ ، ومنحه 4 درجات ونصف مستحقة زيادة عن الدرجات الحاصل عليها في 3 مواد دراسية، ورفضت طعن الطالب الذي لم يرتضيه حكم الدرجة الأولي.

ولكن الطالب لم ترضيه هذه النتيجة وطعن علي الحكم، مستندًا أنه يستحق أكثر من هذه الدرجات، ورفضت المحكمة طعنه، وأيدت حكم الدرجة الأولي، وألزمته المصروفات القضائية.

وأطلعت المحكمة علي تقرير اللجنة الفنية المنتدبة، لإعادة تصحيح مواد الطالب المطعون علي نتائجها بمراعاة النموذج المُعد، وتبين بالنسبة لمادتى اللغة العربية والتفاضل والتكامل لا يستحق الطالب أى زيادة للدرجات فى هاتين المادتين ، أما بالنسبة لمادة الفيزياء وجدت جزئية غير مقدرة وتستحق درجة واحدة وتصبح الدرجة الكلية للطالب بعد التعديل 35,5/60 درجة بدلاً من 34,5/6 درجة.

كما تبين لمادة الجبر والهندسة الفراغية ، وجود خطأ فى جمع درجات السؤال الأخيرة ، وتم التعديل لتصبح درجة الطالب فى هذه المادة 23/30 درجة بدلاً من 21/30 درجة ، وبالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية رأت أحقيتة فى زيادة درجة ونصف حسب نموذج الإجابة لتصبح درجته بعد لتعديل 38/50 درجة بدلاً من 36,5/50 درجة.


واطمأنت محكمة الدرجة الأولي لتقريراللجنة ، وقضت بإلغاء القرار المطعون فيه، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها زيادة درجات الطالب فى مادة الفيزياء إلى 35,5/60 بدلاً من 34,5/60 درجة، وفى مادة الجبر والهندسة الفراغية زيادة درجاته إلى 23/30 بدلاً من 21/30 درجة، وفى مادة اللغة الإنجليزية زيادة درجات الطالب إلى 38/50 بدلاً من 36,5/50 درجة ، ورأت الادارية العليا أن الحكم صحيح قانونًا ولا يجب إلغاؤه .

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا