محافظ الشرقية يؤكد إجراء انتخابات الشيوخ بنزاهة وشفافية وحيادية تامة

 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين للتعبير عن حقهم الدستوري وللمشاركة في العرس الديمقراطى.

وأشار إلى أن إقبال الناخبين على اللجان يأتي في إطار إيمانهم بأن التصويت واجب وطني لترسيخ مبدأ الديمقراطية وأن مصر تشهد تحولا في تاريخها الحديث والذي يساهم في دعم واستقرار وبناء الدولة المصرية.

 

وأشاد محافظ الشرقية بوعي المواطن الشرقاوي وإدراكه لأهمية الحياة السياسية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والمساهمة في بناء المستقبل وتحقيق الاستقرار الكامل ووضع مصر على خريطة التنمية الاقتصادية ..

وأشار المحافظ إلى أن الجولة الانتخابية تمت في إطار من النزاهة والديمقراطية والشفافية ووسط إجراءات مشددة لمنع تفشي فيروس "كورونا" خلال عمليات التصويت حيث تم تطهير وتعقيم مقار اللجان قبل بدء وبعد التصويت وتطبيق التباعد الاجتماعى وإلزام الجميع بارتداء الواقية ..

وأشاد المحافظ بالمشاركة الفعالة للمرأة الشرقاوية فى انتخابات مجلس الشيوخ والتى حرصت على الحضور للجان الانتخابية والاصطفاف فى طوابير منتظمة للادلاء بصوتها ولبعث رسالة للعالم ان المرأة المصرية شريك اساسى وداعم رئيسى فى بناء الوطن  وفى تنفيذ خطط التنمية والبناء ودفع عجلة الاستقرار والتنمية وان لديها وعى وحس سياسى وقادرة على بناء مستقبل مصر ..

وقال إن الانتخابات شهدت إقبالا غير مسبوقا من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للادلاء بأصواتهم لاستكمال الحياة النيابية وإثراء الحياة السياسية في مصر وترسيخ مبادئ الديمقراطية وإعلاء دولة القانون.

وأضاف أنه تم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بجميع مراكز ومدن المحافظة لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها في اسرع وقت ولتهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للمشاركة في العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد ..

وقدم المحافظ الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية لدورهم في تأمين الانتخابات والتصدي لأي محاولة لتعكير صفو العملية الانتخابية التي ظهرت أمام العالم بصورة مشرفة.

وقال المحافظ إن الدولة المصرية ستظل قوية بتكاتف جيشها وشرطتها وشعبها المخلص للحفاظ على أمنها واستقرارها والعمل على تنميتها لاستعادة مكانتها اللائقة بين الأمم ..

و قدم المحافظ الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية والتي قامت بحملات نظافة مكثفة ورفع تراكمات القمامة لتوفير بيئة صحية ونظيفة أمام الناخبين أثناء إدلائهم بأصواتهم و لقيامهم بتوفير أماكن انتظار الناخبين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير المقاعد المتحركة ومياه الشرب المثلجة ووسائل التهوية للتخفيف من حرارة الجو على الناخبين وأعضاء اللجان.