9%نسبة الحضور بأسيوط فى انتخابات الشيوخ ومنفلوط والقوصية في الصدارة

انتخابات الشيوخ
انتخابات الشيوخ

أغلقت جميع اللجان الفرعية بأسيوط البالغ عددها 636 لجنة فرعية بقرى ومراكز أسيوط أبوابها في اليوم الثاني والأخير من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في تمام التاسعة مساءً دون حدوث ما يعكر صفو عمليات التصويت، موضحاً أن أعمال فرز الأصوات باللجان الفرعية قد بدأت فور إغلاق اللجان وسيتم تجميعها من اللجان الفرعية وإرسالها للجنة العامة بلجنة مدرسة أسيوط الزخرفية بالأربعين لتجميع نتائج الفرز.


وقد بلغت نسبة الحضور فى أسيوط 9% حيث حضر 248 ألفا و249 ناخبا من إجمالى 2 مليون و676 ألفا و955 ناخبا. وكانت أكبر نسبة حضور فى مركز منفلوط بنسبة 11.6% تلاها مركز القوصية بنسبة 11.3% ثم صدفا 11.2% وكانت أقل نسبة حضور فى قسم أول أسيوط بنسبو بنسبة 3.7% وبلغت نسبة الحضور فى مدينة أسيوط الجديدة 11.3% حيث يبلغ عدد الأصوات بها ثلاثة آلاف و449 صوتا فقط.

ووجه المحافظ الشكر إلى مواطني أسيوط بجميع المراكز والمدن والقرى على خروجهم للانتخابات وممارسة حقهم الذي كفله الدستور والقانون لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، كما وجه الشكر إلى القضاة المشرفين والقوات المسلحة ورجال الشرطة والإداريين المشرفين على الانتخابات لما بذلوه من جهد كبير، كما وجه الشكر إلى كل المشاركين في غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على متابعتهم لعملية الاقتراع وتذليلهم كافة العقبات لإدلاء المواطنين بأصواتهم بكل سهولة ويسر.  

يشار إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت بالمحافظة في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا يدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم  636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.