بروتوكول تعاون بين هيئة المستشفيات التعليمية ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة

بروتوكول تعاون بين هيئة المستشفيات التعليمية ومديرية الشئون الصحية
بروتوكول تعاون بين هيئة المستشفيات التعليمية ومديرية الشئون الصحية

وقعت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بروتوكولي تعاون مع مديرية الشئون الصحية في القاهرة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، واضطلاعا بالدور الأكاديمي والتدريبي للهيئة.

ووقع البروتوكول وئبس الهيئة د. محمد فوزي السودة وعن المديرية رئيس قطاع الصحة بالقاهرة د. محمد شوقي، وبموجب البروتوكول الأول تتولى الهيئة إنشاء وتشغيل وحدات جراحة الأطفال بمستشفيات المديرية بالقاهرة، لما تملكه الهيئة من كوادر طبية ذو خبرات طويلة في هذا المجال على أن تكون أول الوحدات بمستشفى المنيرة العام ثم مستشفى التجمع الخامس، ومستشفى شبرا العام.

وتقوم الهيئة بناء على البروتوكول بتزويد الوحدات بالأطقم الطبية ذوي الخبرة من كوادرها لضمان تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى، وكذا تدريب الأطقم الطبية الموجودة بهذه الوحدات على جراحات الأطفال .

ويدعم البروتوكول الثاني التعاون في مجال التعليم الطبي المستمر، حيث تقوم الهيئة بموجبه عن طريق مركز تدريب الأمانة الفنية في الهيئة، بعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية داخل مستشفيات المديرية لتدريب الأطقم الطبية العاملة بهذه المستشفيات وكذا المديريات والمستشفيات الأخرى في إطار الدور التدريبي والتعليمي الذي تقوم به الهيئة ووحداتها لما تتميز به من تواجد الكوادر الطبية ذوي الخبرات العالية وتجهيزات طبية على أعلى مستوى داخل وحداتها.