«مصر للطیران» تسير 28 رحلة لنقل 3000 راكب

مصر للطیران
مصر للطیران

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيرانعن تسيير 28 رحلة جوية منتظمة، غدا الخميس، بخلاف رحلاتها الداخلية ورحلات الشحن الجوي والرحلات الاستثنائية التي تسيرها إلى عواصم ومدن العالم لنقل ما يقرب من 3000 راكب.

 

وستكون الرحلات إلى " أثينا، باريس، فرانكفورت، لندن، ميلانو، أسطنبول، أديس أبابا، الخرطوم، نادجمينا، الشارقة، البحرين، نيويورك، تورونتو، جوانزو، بغداد، وبيروت،  ورحلتين جويتين إلى دبي وأبو ظبي، و رحلة استثنائية إلى كل من مسقط، الرياض، الدمام، جدة، القصيم. 

 

كما تسير رحلتين داخليتين إلى شرم الشيخ ورحلتين داخليتين الي  الغردقة، ورحلة داخلية واحدة إلى الاقصر، ورحلات الشحن الجوى.


كانت قررت الحكومة المصري تطبيق حظر دخول القادمين من الخارج بدون نتيجة سلبية لتحليل PCR الخاص بفيروس كورونا، وذلك اعتبارا من 15 أغسطس الجاري، ويستثنى من هذا القرار المصريون العائدون من الخارج، وأيضا السياح الأجانب والعرب القادمين على متن الرحلات المباشرة إلى المدن السياحية المصرية ويحظر تنقلهم داخل باقي محافظات الجمهورية دون خضوعهم لتحليل الفيروس.

 

كان محمد منار وزير الطيران المدني، قد أعلن، الأحد 14 يونيو، إن المطارات سيتم افتتاحها فى 1 يوليو، منوهًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.