مجلس الشيوخ 2020| زحام في لجان الأقصر رغم ارتفاع درجة الحرارة

زحام فى لجان معاقل المرشحين الـ 25
زحام فى لجان معاقل المرشحين الـ 25

شهدت لجان الأقصر، إقبالا متزايدا من الناخبين في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ على اللجان منذ بدء فتحها في الساعة التاسعة صباحا، حيث توافد مؤيدوا المرشحين على مقار الاقتراع ملتزمين بالاجراءات الوقائية الخاصة بارتداء الكمامة للإدلاء بأصواتهم.

وشهدت لجان معاقل المرشحين في القرى والنجوع بمختلف انحاء المحافظة توافد الناخبين كما شهدت عدد من لجان مدينة الاقصر اقبالا متفاوتا من الناخبين وخاصة السيدات حيث توافدن علي المقر الانتخابي رقم 27 بمدرسة خالد بن الوليد  والذي يضم لجنتين بسعة 8110 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت بداخله كما رصدت الغرفة وجود طوابير للسيدات امام المقر الانتخابي رقم 15 بمدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة بمنطقة العوامية بمدينة الاقصر والذي يضم لجنتين باجمالي عدد ناخبين يحق لهم التصويت داخلهم 8396.

كما توافد عدد من السيدات الي المقر الانتخابي رقم 32 بمدرسة عمار بن ياسر للتعليم الاساسي بمدينة البياضية وبداخلها لجنتين بسعة 7285 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت داخل اللجنتين  .

 وشهد المقر الانتخابي رقم 115 بمدرسة الشهيد أحمد محمد الأمير بالديمقراط جنوب ارمنت اصطفاف اعداد من المواطنين للقيام بعملية الاقتراع ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت داخل هذا المقر الذي يضم لجنة واحدة 4019 ناخب وناخبة .

ويقول الكيميائى محمد أنور القامولى أن الشعوب تقاس بإنتخاباتها الحرة و إننى حرصت على المشاركة فى العملية الإنتخابية للتأكيد لى أن صوتى له تأثير فى المجتمع على الأقل من أجل إختيار من يمثلنى فى أول مجلس للشيوخ فى مصر  

ودعت أمانى الشعولى أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن المرأة الاقصرية وجميع النساء والفتيات ممن لهن حق التصويت إلى المشاركة في الانتخابات، وممارسة حقهم الدستوري مشيرة الي أن  المرأة تزين المشهد  الانتخابي وان كل خطوة تخطوها نحو طريق الديمقراطية تساهم قي ترسم مستقبل بلدها لاستكمال مسيرة العطاء للوطن .

 من ناحية أخرى توافد عدد من الناخبين على لجنة انتخابات قرية "وابورات المطاعنة" التابعة لمركز ومدينة إسنا بجنوب الأقصرحيث تمثل مدينة إسنا أكبر كتلة سكانية بمحافظة الأقصر إذ يحتوي علي 62 مقر انتخابي، منهم 13 مقر داخل المدينة والباقى فى انحاء متفرقة كالقرى والنجوع المختلف