"صناع الخير" تطلق قوافل لعلاج أمراض الشبكية في 3 محافظات

مؤسسة صناع الخير للتنمية
مؤسسة صناع الخير للتنمية

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية إنها بدأت بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السياسى برعاية الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تنظيم أكبر سلسلة قوافل طبية للاكتشاف المبكر وتقديم العلاج وإجراء الجراحات اللازمة لمرضى الشبكية فى قري ثلاث محافظات هى أسيوط وسوهاج وأسوان.

كما أعلنت أنه تم الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفق توصيات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية. 

من جانب، قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، إن سلسلة قوافل الكشف المبكر على أمراض الشبكية تنظمها صناع الخير من خلال مبادرتها "طاقة نور" التى أطلقتها مارس الماضى بالتعاون مع باير للأدوية وضمن جهود المؤسسة فى تنفيذ مبادرة الرئيس حياة كريمة التى تقدم من خلالها صناع الخير خدمات تنموية من خلال إعادة إعمار عدد من القرى الأشد احتياجا التى تعمل مبادرة حياة كريمة على تطويرها وتنميتها بشكل كامل، وكذلك تقديم خدمات طبية ذات جودة للاهالى فى هذه القرى. 

وأشار "زمزم" إلى أن اختيار تنظيم أكبر سلسلة قوافل لعلاج امراض الشبكية فى ثلاث محافظات جاء تأكيدا على استراتيجية صناع الخير فى حماية شرائح غير القادرين من الإصابة بالعمى بمواجهة الأمراض الأشد خطورة على صحة عيونهم، ومنها أمراض الشبكية.

ووذكرت أن سلسلة قوافل صناع الخير تستهدف الاكتشاف المبكر والتشخيص وتقديم العلاج لمرضى الشبكية بالمجان، وتقديم خدمات التشخيص من خلال عمل مسح شامل لعيون مرضى السكر والضغط المرتفع، والأطفال نقاصى النمو، وتقديم العلاج الدوائية، وإجراء جراحات علاج الانفصال الشبكي.

وأوضح هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن سلسلة قوافل طاقة نور لمواجهة أمراض الشبكية انطلقت مع بداية هذا الاسبوع وتستمر بشكل يومى حتى نهاية سبتمبر القادم، وتستهدف تنظيم 25 قافلة طبية داخل 25 قرية مركزية تقدم خدماتها للأهالي فى أكثر من 100 قرية ونجع فى مراكز أسيوط وسوهاج وأسوان المختلفة.

ولفت إلى أنه سوف يتخلل تنظيم القوافل إجراء عمليات جراحات الانفصال الشبكى للاهالى الذين تم توقيع الكشف عليهم بمعدل ثلاث قوافل أو أربع ثم إجراء العمليات الجراحية مباشرة، حيث أن جراحات الانفصال الشبكى تحتاج إلى سرعة الاجراء لضمان نجاح العملية. 

وأشار عبدالفتاح إلى أن سلسلة قوافل طاقة نور بدات فى تقديم خدماتها من توقيع الكشف وتوزيع العلاج الدوائى وإجراء الجراحات بعدد من قرى مراكز اسيوط والبدارى بمحافظة أسيوط منها قري قرقارص وأولاد إبراهيم ودرنكة مركز أسيوط والهمامية مركز الباري، ويتم الآن إجراء الجراحات اللازمة لأهالي هذه القرى ممن ثبت احتياجهم للجراحات وبداية من غدا الخميس وحتى السبت 15 أغسطس.

ونوه بأنه سوف يتم تنظيم قوافل فى مناطق ديروط الشريف بمركز ديروط والحواتكة بمركز منفلوط وكوم أبو شبل بمركز ابنوب. 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا