مسيرات عمالية من شركات الأدوية للمشاركة في انتخابات الشيوخ

انتخابات الشيوخ
انتخابات الشيوخ

تحركت مسيرة عمالية من شركات الأدوية تقودها قيادات النقابة العامة للكيماويات، برئاسة الكيمائي عماد حمدي، وذلك للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

ومن ضمن الشركات التي خرجت اليوم في تلك المسيرات، شركة سيد للأدوية، وكفرالزيات للمبيدات، والمالية والصناعية بكفر الزيات، وشركة العربية للأدوية، وممفيس للأدوية، والنيل للأدوية، وشركات أبو قير للأسمدة بالإسكندرية، ومصر للكيماويات بالإسكندرية، والنقل والهندسة بالإسكندرية، وراكتا، وشركة الحرير الصناعي بكفر الدوار، وشركة الدلتا للأسمدة بلطخا، وشركة النصر للأدوية، وشركة النصر للأسمدة بالسويس، وشركة كيما أسوا.

وقال عماد حمدي في تصريحات له، إن قطاع الكيماويات، وشركات الأدوية ضربوا أروع الأمثلة في المشاركة في كافة مواقع العمل على مستوى الجمهورية، داعيا العمال مواصلة النزول والمشاركة.

وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لمجلس الشيوخ داخل مصر، لليوم الثاني؛ ويتوجه اليوم الأربعاء الناخبون للإدلاء بأصواتهم بـ 14 ألف لجنة فرعية في الجولة الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ، تحت إشراف نحو 17 ألف قاض بمعاونة 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولا تقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد، من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.


وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.


وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن بطاقات الاقتراع خضعت لأعلى درجات التأمين، وتم احتواؤها على علامات مائية وحرارية لمنع التلاعب فيها، وتم اتخاذ كافة وسائل التأمين لنقلها إلى المحاكم الابتدائية بكافة المحافظات، وتسليمها إلى لجان متابعة سير العملية الانتخابات.


وقامت لجان متابعة سير العملية الانتخابية بتسليم البطاقات وجميع أوراق العملية الانتخابية إلى القضاة المشرفين على لجان الاقتراع .


وأوضحت أن الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت بتأمين اللجان الانتخابية والانتهاء من تسكين جميع القضاة المشرفين على الانتخابات.


وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها أتاحت خدمة استعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال 3 آليات مختلفة تيسيرًا على المواطنين.


وأوضحت أنه يمكن استعلام الناخب عن لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال إدخال رقمه القومي المكون من 14 رقمًا.


وأعلنت الهيئة الوطنية إتاحة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية أيضًا من خلال إرسال رسالة قصيرة بالرقم القومي على الهاتف المحمول إلى رقم ٥١٥١، أو الاتصال بمركز اتصال دليل ١٤١، أو بأقسام/ مراكز الشرطة.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا