فيديو| مارجريت عازر عن انتخابات الشيوخ: الشعب أثبت أنه البطل

النائبة مارجريت عازر وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائبة مارجريت عازر وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن نجاح إقامة انتخابات مجلس الشيوخ يؤكد على أن الشعب المصري يثبت أنه البطل الحقيقي دائمًا.

 

وأضافت "عازر" خلال حوارها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الجميع توقع عدم وجود إقبال على انتخابات مجلس الشيوخ، وفشلت تلك التوقعات، وأن مجلس الشيوخ يعد استكمالًا للبنية السياسية في البلاد، وإثراءً للحياة النيابية، ويأتي كانعكاس للتعددية الحزبية.

 

وعن ماهية مجلس الشيوخ، أوضحت النائبة أنه أشبه بمجلس الحكماء والمتخصصين، وبه عدد كبير من التخصصات في كل المجالات، ويهتم المجلس بدراسة متخصصة تكنوقراط للقوانين.

 

ولفتت إلى أن شروط ترشح مجلس الشيوخ مختلفة عن مجلس النواب؛ حيث أن الأول أكثر احتكاكًا بالشارع، وهو الأقرب للمواطنين، والقانون الصادر عنه سيكون أكثر انضباطًا.


وأضافت "عازر" خلال حوارها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات الحالية شعارها الأحزاب، فكل حزب يقدم مرشحيه والمواطن ينتخب لبرنامج وليس لأشخاص.

 

وأشارت إلى أن نزول الناخبين للمشاركة في الانتخابات لإيمانهم بالبرامج السياسية المتعددة وهي ثقافة جديدة ومهمة للناخبين.

 

وعن من مزايا انتخابات "الشيوخ"، أوضحت وكيل "حقوق الإنسان النواب" أن تلك الانتخابات ألقت الضوء على التعددية السياسية؛ لأن نائب مجلس الشيوخ بعيد كل البعد عن نائب الخدمات، وبالتالي يتعزز لدى الشعب فكرة الانتماء الحزبي.