«المهندسين» تتجه إلى تطبيق التحول الرقمي الشامل

المهندس احمد حشيش
المهندس احمد حشيش

قال المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد بنقابة المهندسين، والمقرر الإعلامي للنقابة ان نقابة المهندسين تخطو هذه الفترة خطوات جديدة نحو تقديم الخدمات بأحدث الطرق الإلكترونية وذلك تماشيا مع التوجه العام للدولة المصرية.
ولفت إلى أن النقابة تتجه الي تطبيق التحول الرقمي الشامل للخدمات النقابية التي تقدم للمهندس واسرته عن طريق منظومة البطاقات الذكية التي يستطيع المهندس من خلالها إجراء جميع التعاملات المالية والتعاملات الخدمية في اي وقت.
بالإضافة إلي ميكنة الخدمات النقابية لإتاحتها عبر تطبيق نقابي للهواتف المحموله ويستطيع المهندس من خلالها أيضا إجراء جميع التعاملات والتحويلات باستخدام المحمول.
ولفت حشيش الي ان هذه الخطوة تأتي استكمالا للخطوات التي خطاها مجلس النقابة الحالي للنهوض بنقابة المهندسين والتي كان علي راسها الخطوات غير المسبوقه بملف التعليم الهندسي حيث قام المجلس الحالي بدور لم يسبق ان قامت به النقابة من قبل ونجح المجلس لاول مرة بتوفيق الله في إيقاف إصدار تراخيص جديده للمعاهد الهندسيه لمدة خمس سنوات ورفع الحد الأدني الذي وصل خلال السنوات السابقة الي٦٥٪؜ ليصل الي ٨٠٪؜ وتم تحديد جهه مختصه بالمجلس الأعلي للجامعات من داخل لجنه قطاع التعليم الهندسي بالمجلس للمتابعه.

وأشار إلى أن التواصل والسعي في هذا الملف الهام مازال مستمر لتحديد الأعداد طبقا لمتطلبات سوق العمل.