كمامات مجانية وسيارات لنقل الناخبين في انتخابات مجلس الشيوخ بقنا

 لجان انتخابات مجلس الشيوخ بقنا
لجان انتخابات مجلس الشيوخ بقنا

شهدت لجان انتخابات مجلس الشيوخ بقنا ، اليوم الثلاثاء 11 أغسطس، إجراءات احترازية مشددة ، وتوزيع كمامات مجانية على الناخبين، فيما وفرت الوحدات المحلية منافذ بيع للكمامات أمام اللجان بأسعار مخفضة.

كما شهدت الانتخابات، قيام المرشحين بتوفير سيارات خاصة لنقل الناخبين من منازلهم إلى مقار اللجان الإنتخابية.

وكانت اللجان الانتخابية بقنا، استقبلت اليوم الثلاثاء، الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، وسط اجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة، للتصويت لاختيار 3 مرشحين بنظام الفردي من أصل 42 مرشحًا، و قائمة واحدة.

وأعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تجهيز 438 مركزا انتخابيا يضم 468 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة استعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  أن محافظة قنا بها 2 مليون و26 ألفا و994 مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، لافتا إلى أنه تم تكليف رؤساء المدن والقرى بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفر مصادر الكهرباء والمياه والتهوية، وتجهيز دورات المياه، ورفع كافة الإشغالات، مع توفير عدد كاف من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، للحد من التزاحم والتيسير على المواطنين.

وأضاف محافظ قنا أنه تم الدفع بعدد 503 موظفين من العاملين بالوحدات المحلية لمعاونة أعضاء الهيئات القضائية في التنظيم والإشراف على عمليات الاقتراع داخل اللجان، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تطهير اللجان، وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسؤولة عن أعمال التطهير.