إقبال متوسط على لجان الغربية في انتخابات مجلس الشيوخ

 لجان الانتخابية بمحافظة الغربية
لجان الانتخابية بمحافظة الغربية

شهدت لجان الانتخابية بمحافظة الغربية إقبالا متوسطا من الناخبين في بداية فتح اللجان لأبوابها منذ بداية اليوم الأول لانتخابية الشيوخ.

وتزايد الإقبال في الساعات الاولي ومع مرور الوقت طوال وارتفاع الحرارة قل الاقبال في اليوم الانتخابي.. وكان إقبال السيدات علي الادلاء بالاصوات ملحوظ كما قامت إدارة زفتي التعليمية بتنظيم مسيرة لحث المواطنين على الخروج للانتخابات كما قامت مديرية الزراعة بوضع ٧ مقرات انتخابية لها أمام المواطنين لتسهيل ادلاء المزارعين بأصواتهم.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن كافة لجان انتخابات مجلس الشيوخ على مستوى المحافظة، فتحت في موعدها القانوني، سوى لجنتين، كانت مدة التأخير لا تزيد على ربع ساعة.

وأوضح أنه قام بجولة تفقدية على عدد من اللجان، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وشهدت اللجان انتظام عملية الاقتراع.

وشهدت لجان الانتخابات قيام المسئولين عنها بعمل قياس درجة الحرارة للناخبين والاطمئنان عليهم قبل دخول اللجنة للإدلاء بالصوت، مع توافد  الناخبين على اللجان المختلفة المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة، للإدلاء بأصواتهم فى أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري، ضمن الاستحقاق الدستوري.

وأكد مدير مرفق إسعاف الغربية على أنه تم تخصيص ٦٥ سيارة إسعاف لتأمين المراكز الانتخابية واللجان الفرعية بالمحافظة غير عدد اخر من سيارات الإسعاف الخاصة بالمرافق. 

وأوضح أنه تم تأمين جميع اللجان على مستوى مدن ومراكز محافظة بالغربية وذلك بناء على توجيهات رئيس هيئة الإسعاف المصرية ود.طارق رحمى محافظ الغربية

من ناحية أخري نظمت الإدارة التعليمية بزفتي مسيرة حاشدة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات جابت عدد من شوارع الرئيسية وشارك فيها عدد كبير من موظفي الإدارة والمواطنون

وأظهرت السيدات تفوقا واضحا على الرجال في الحضور داخل لجان محافظة الغربية وحرصن على الحضور للتصويت في انتخابات محلس الشيوخ.

وأكد المهندس علي عبدالجواد أنه يوجد 7مقرات انتخابية تابعة لمديرية الزراعة بالغربية للمشاركة في العمليه الانتخابية لمجلس الشيوخ 2020 مشيرا ان المقرات الانتخابية المذكورة موزعة كالتالي المركز الارشادي بسمنود وبمركز زفتي يوجد مقر آنتخابي بالادارة الزراعيه والمركز الارشادي وجمعية ميت المخلص بزفتي وبمركز قطور جمعية منشأة العياري ومقر الإدارة الزراعية وبمركز طنطا مقر جمعية اخناواي

وشدد عبدالجواد على جميع العاملين بالقطاع الزراعي بضرورة الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ 2020 كونه واجب وطني يجب المشاركة به لصالح الشعب والدولة

ووجه بخروج العاملين للإدلاء بأصواتهم خلال يومي الانتخابات بنسبة 50%لكل يوم علما بأن إجمالي عدد العاملين بمديرية الزراعة والإدارات التابعة لها 7200 موظف.

من ناحية أخرى دعت بعض الأحزاب السياسية وخاصة التي لايوجد لها مرشحين في انتخابات الشيوخ بالغربية كحزب – الحرية المصري – جموع المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وطالب عمر نبيل عبدالله امين الحرية المصري بالمحلة المواطنين للخروج، مؤكدا أن اليوم عرس للديمقراطية المصرية لاكتمال الاستحقاقات الديمقراطية التي أقرها الدستور المصري ويجب على الجميع المشاركة في اكتمال هذا العرس وتصدير صورة مشرفة للعالم بأن مصر قادرة رغم الصعوبات التي يمر بها العالم أجمع.

جدير بالذكر أنه تجرى الانتخابات بمحافظة الغربية، في 804 لجنة موزعة داخل694 مقار على مستوى المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين من أبناء المحافظة، الذين لهم حق التصويت 3 ملايين و327 ألف، و350 مواطن ، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، التي يتنافس فيها 29 مرشحا للفوز بـ5 مقاعد فردية في دائرة محافظة الغربية، وقائمة واحدة بقطاع شرق ووسط الدلتا.