وزير الاتصالات يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

وزير الاتصالات يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ
وزير الاتصالات يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

 أدلى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء ، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ ، بالمركز الانتخابي في المدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد.


وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وقع شهر يوليو الماضي مع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على بروتوكول تعاون بين الجانبين ، بهدف تطويـر البنية الأساسية والمعلوماتية بالهيئة الوطنية للانتخابات.


وتبلغ مدة العمل بالبروتوكول ثلاثة أعوام؛ ويتضمن نطاق أعماله تنفيذ عدد من المشروعات ومنها مشروع الربط بين الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات ذات الصلة لتحديث قواعد بيانات الناخبين والذي يهدف إلى توفير آلية للربط المؤمن ووضع قواعد لتحديث البيانات بين الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات ذات الصلة ومن أهمها وزارة العدل، ووزارة الصحة، ومصلحة الأحوال المدنية، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية مع إمكانية إضافة أية جهة مستقبلا خلال فترة البروتوكول.


كما يهدف البروتوكول إلى توفير البنية الأساسية والمعلوماتية بالهيئة الوطنية للانتخابات من خلال توفير الأنظمة والأجهزة اللازمة لتيسير أعمال الهيئة في كافة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.