الخشت يشدد على إعداد كل مقررات الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

الخشت.. توجيهات محددة لبدء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بالتزامن مع أعمال امتحانات السنوات النهائية

رئيس الجامعة.. يشدد على إتمام عمليات الصيانة بجميع المنشآت الجامعية وتجهيزاتها واستكمال البنية التحتية للتحول نحو التعليم الاليكتروني

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالنواب وعمداء الكليات والأمين العام للجامعة والأمناء المساعدين وأمناء الكليات ورؤساء الإدارات المركزية، ومديري العموم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالقبة، وذلك في إطار المتابعة الدورية لكافة الأعمال والاجراءات الإدارية والحماية المدنية، ومراجعة اجراءات الامتحانات.

وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت، خلال الاجتماع، على سرعة التصحيح فور انتهاء امتحان كل مادة لضمان إعلان النتائج عقب انتهاء أعمال الامتحانات، وتجهيز الافادات الخاصة بطلاب السنوات النهائية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكل كلية وتيسر وسرعة استخراجها للطلاب.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، بضرورة بدء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بالتزامن مع أعمال الامتحانات والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية في الكليات والمدن الجامعية وكافة المنشآت الجامعية، كما وجه بالاستعداد بتجهيز كل مواد الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا كخطوة ضرورية لتحول عمليات التدريس اليكترونيا مع وضع بنوك اسئلة في كل المواد، واستكمال أعمال البنية التحتية اللازمة لتحول طرق التدريس والامتحانات إلى نظام التعليم المدمج.

وأكد الدكتور محمد الخشت، على الاستعداد الكامل لنجاح معامل التنسيق لطلاب الثانوية العامة الثلاثة بالجامعة بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية. كما أكد على ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية في الكشف الطبي للطلاب الجدد وتشكيل لجان طلابية من الطلاب القدامى لاستقبال ومساعدة الطلاب الجدد، والمتابعة المستمرة لضمان نجاح تجربة تحويل تسكين طلاب المدن الجامعية إلى النظام الاليكتروني؛ وأيضًا نظام التحويلات المركزي والتربية العسكرية.

وشدد على الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الجامعة والحماية المدنية داخل الكليات، ووجه بضرورة مراعاة النظم المعمول بها والآمنة لتخزين واستخدام المواد القابلة للإشتعال وخاصة بكلية العلوم، وضرورة الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة للأجهزة والمصاعد بالكليات.

Image may contain: 1 person, suit

Image may contain: 1 person, indoor

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: one or more people and people sitting

Image may contain: 3 people, suit and indoor