إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«20 مليونًا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصل فيروس كورونا التاجي زحفه في سائر بقاع الأرض، وتسارعت وسيلة انتشاره بعدوى «كوفيد-19» حول العالم يومًا بعد الآخر، في ظل عجز سكان الأرض حتى الآن عن كبح جماح الفيروس المستجد.

وقبيل انقضاء يوم الأحد 9 أغسطس، كان فيروس كورونا على موعدٍ مع كسر حاجز العشرين مليون إصابة بمرض «كوفيد-19»، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقود من الزمن.

وشهد العالم، أمس الأحد 9 أغسطس، تسجيل 219 ألفًا و598 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بعدوى "كوفيد-19" في مختلف أنحاء العالم يبلغ 20 مليونًا و16 ألفًا و547 حالة إصابة، من بينها 733 ألفًا و607 حالات وفاة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 3.67%.

ورغم أن نسب وفيات فيروس كورونا حول العالم تراجعت عما كانت حينما بلغت ذروتها أواخر أبريل المنصرم، ووصلت إلى 7.1%، إلا أن معدلات الإصابة سارت على النقيض وتسارعت بوتيرةٍ غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، وباتت الحصيلة اليومية لإصابات الفيروس التاجي تفوق بكثر المائتي ألف إصابة يومية.

وأضاف فيروس كورونا مليونًا جديدًا من إصاباته حول العالم في ظرف أربعة أيام فقط، بدءًا من يوم الخميس الماضي وانتهاءً من الأحد، ليكون بذلك المليون الأسرع من الإصابات بالاشتراك مع المليون الثامن عشر.

وفي الأثناء، ارتفعت حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 12 مليونًا و892 ألفًا و480 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 64.26%.