فيديو| رئيس حزب التجمع عن انتخابات الشيوخ: «يد بيد سنبني مصر.. ونحميها»

النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع
النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع

أكد النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، أن التحالف الانتخابي للقائمة الوطنية من أجل ضم أحزاب أغلبية "موالاه" وأخرى صغيرة ومعارضة، لتوجيه رسالة شديدة الوضوح، وهى "يد بيد سنبنى مصر ..ونحميها"، مشيرا إلى أن التحالف رحب بكل رأي، وكان على استعداد لمناقشة كل فكرة وطرح، وهو يستحق بجدارة أن يخوض وينجح في انتخابات مجلس الشيوخ ليكون كل مصري مطمئن، مؤكدا أن تجمعنا يأتي لأجل كل مصري.

وأوضح عبد العال، أن اليسار المصري يلعب دور بارز وهام فى الدفاع عن الفقراء وضد الاضطهاد للأقليات ومحاولة إجلاء الاستعمار ورفض الطائفية والعنصرية بكل أشكالها وألوانها وطرقها الملتوية على مدار ما يقرب 90 عام.

ولفت إلى أنه بتأسيس حزب التجمع سنة 1976 برئاسة خالد محى الدين، عضو مجلس قيادة ثورة 23 يوليو، اعتبر الكثير أن العمال والفلاحين أصبح لهم صوت بتأسيسه وكيان يعبر عنهم، لكن مرت الكثر من السنوات الصعبة لمحاولات كتم وخرس أصواتنا، وزحزحة الحزب عن مبادئه، وهو ما نأمل الآن لتعويضه.

ودعا رئيس حزب التجمع المصريين للنزول والمشاركة في الانتخابات، مطالبا الجميع بدعم القائمة الوطنية من أجل مصر .

وبدأت اليوم الأحد، للمصريين بالخارج، انتخابات مجلس الشيوخ «الغرفة الثانية» للبرلمان، وتستمر حتى غد الاثنين، عبر البريد، على أن تُجرى بالداخل يومي الثلاثاء والأربعاء.

وطمأنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، الناخبين على الإجراءات الاحترازية المتبعة في لجان الاقتراع بمختلف أنحاء الجمهورية؛ وأهمها توفير الكمامات والقفازات، وتواجد سيارات الإسعاف، وتواجد موظفين لتنظيم الطوابير والتباعد الاجتماعي، وتعقيم اللجان قبل الاقتراع وأثناء فترة الراحة وبعد الاقتراع يوميا.
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا