وزارة الطيران تستفيد من حادث مرفأ بيروت.. تعرف على التفاصيل

وزارة الطيران
وزارة الطيران

أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني اليوم  قراراً بتشكيل لجنة عليا من أعلى المستويات تضم  كافة الجهات المعنية و المختصة  برئاسة اللواء طارق نصير رئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني لفحص وحصر كافة الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بقرية  البضائع وساحات التخزين التابعة لميناء القاهرة الجوى و كافة المطارات على مستوى الجمهورية لإتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال المواد الخطرة والإفراج عنها فوراً أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة خارج نطاق المواني الجوية والتواجد السكاني.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على الحفاظ على سلامة وآمان جميع العاملين و المترددين علي المنشآت الحيوية التابعة لشركة ميناء القاهرة الجوي وكافة المطارات المصرية.

وأكد وزير الطيران أن هذه اللجنة سوف تقوم بإجراء تقييم شامل لكافة الإجراءات المطبقة داخل أماكن التخزين وذلك لتوفير أقصى معايير السلامة والأمان وفقاً لتعليمات منظمة الطيران المدنى الدولى ICAO  وذلك للتصدى لأى مخاطر قبل حدوثها بالإضافة إلى حماية جميع العملاء و العاملين بقطاع الطيران المدنى.

يأتي ذلك على وقع انفجار مرفأ بيروت الضخم الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي، مُسفرًا عن وقوع 158 قتيلًا وأكثر من 6 آلاف جريح، فيما لا يزال العشرات في عِداد المفقودين.

يذكر أن انفجار بيروت نتج، بحسب السلطات اللبنانية، عن تخزين 2750 طنّا من نيترات الأمونيوم داخل مستودع في مرفأ المدينة "من دون أيّ تدابير للوقاية"ويعتبر هذا الانفجار الأضخم في تاريخ لبنان الذي شهد سنوات شديدة الاضطراب منذ عقود.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا