تنسيق الجامعات 2020| فيديو.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات بتطبيقية حلوان

تنسيق الجامعات 2020
تنسيق الجامعات 2020

بدأت اليوم الأحد كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان اختبارات القدرات لعام 2020-2012 في تزاحم شديد في اختبارات القدرات

وصرحت الطالبة زينه نجيب من مدرسة المعارف علي أن تسجيل الرغبات  للاختبارات القدرات تم عن طريق موقع التنسيق واختيار الكلية التي تريد التسجيل بيها وبعد ذلك الدفع عن طريق النت أيضا ثم بعد ذلك يتم بعد التسجيل بيوم إرسال إيميل بنجاح التسجيل ودفع الرسوم وتحديد موعد الاختبار ووقته.

وأشارت زينة إلي أن اختبار فنون تطبيقية اليوم كان عبارة عن تصميم عن مكان رياضي أنت وأصدقائك وموضوع أخري عن تصميم سجادة بيها تصميم فرعوني وإسلامي وقبطي.

وبسؤال زينه عن سبب دخولها قدرات فنون تطبيقيه قالت لانها تحب كليه الهندسة قسم العماره  وسوف يتوقف دخلهالكليه الهندسه علي تنسيق العام الحالي عند أعلانه  وأنها دخلت فنون تطبيقيه لانها شبيها بالهندسه وفي حاله عدم دخلهاالهندسه سوف تتدخل فنون تطبيقيه 

وقالت منار محمد أيضا في تصريح لـ"بوابة أخباراليوم": إنها قدمت عن طريق موقع التنسيق وموقع الكلية وعند إظهار البيانات قامت بدفع الفلوس، وأنها تحب الديكور ويتوقف الرغبات علي حسب التنسيق وأن القدرات خطوة منهم وأنها تريد تجارة إنجلش ثم حقوق إنجلش وإعلام القاهرة وألسن وفنون تطبيقية قسم ديكور.

وقدأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 70 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2020– 2021.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف السيد عطا أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت أمس السبت 8 أغسطس وتستمر حتى 20 أغسطس الجارى في هذه الكليات:
1. كليات الإعلام.
2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).
3. كليات الفنون التطبيقية.
4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
7. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
8. كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).
9. كليات التربية الرياضية.
10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
11. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية).

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا