ندوة توعوية لـ«قومى المرأة بالبحيرة» للمشاركة بانتخابات «الشيوخ» 

ندوة توعوية لقومى المرأة بالبحيرة للمشاركة بإنتخابات مجلس الشيوخ 
ندوة توعوية لقومى المرأة بالبحيرة للمشاركة بإنتخابات مجلس الشيوخ 

نظم المجلس القومي للمرأة فرع محافظة البحيرة ندوة توعوية استهدفت 40 رائدة من رائدات المجلس القومي للمرأة بالبحيرة بقرى نديبة والزاوية والأبعادية وأبو الريش بمركز دمنهور، حيث هدفت الندوة إلى التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات وعرض اختصاصات مجلس الشيوخ وشروط الترشح وعدد الأعضاء، والتأكيد على ضرورة الاهتمام باتباع الأجراءات الوقائية والاحترازية أثناء عملية الاقتراع.

كما نظم فرع المجلس القومي للمرأة حملة طرق أبواب تضمنت زيارات منزلية ولقاءات بالمواطنين بمشاركة الرائدات الريفيات والفتيات المتطوعة استهدفت عدد 300 ألف من السيدات والرجال  بقرى مراكز محافظة البحيرة حيث تم توعية السيدات برسائل الحملة.

 هذا وقد أشاد اللواء هشام آمنة بأهداف الحملة والتى تستهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأة خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات، وتوعية الأشخاص ذوى الإعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفى إطار الحملة التى أطلقها المجلس القومي للمرأة بعنوان "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠" والتى بدأت فعالياتها فى ٢٧ يوليو الماضى وتمتد حتى نهاية انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال الانتخابات المزمع عقدها يومى ١١و١٢ أغسطس الجاري.