فيديو| زكي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بوابة جذب الاستثمارات

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أكد المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الخمس سنوات الماضية كانت نقطة مهمة لتوفير مرافق وبنية تحتية للمنطقة الاقتصادية، وتحقيق أرضية صلبة للمشروعات الكبرى في المنطقة، وهى عبارة عن 4 مناطق صناعية و6 موانئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر القناة "الأولي"، والفضائية المصرية، وشاشة "ON"، اليوم الأحد، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لا تركز فقط على السوق المحلي، ولكنها تهدف إلى النفاذ إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ككل، مضيفًا أن هناك 220 شركة تعمل في منطقة العين السخنة وباستثمارات ليست بالقليلة، ونعمل على الانطلاق وإضافة المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وتابع زكي، أن تطوير شبكة الطرق وفر الانتقال الى اقليم قناة السويس من الشرق إلى الغرب، كما أن الأنفاق الجديدة لقناة السويس ستسهل الحركة لميناء شرق بور سعيد الذي يستطيع استقبال السفن الكبرى، ولديه قدرة ضخمة جدَا على تداول الحاويات.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الدولة استثمرت استثمارات ضخمة من خلال الهيئة الاقتصادية لتحسين البنية التحتية والمرافق وامداد المنطقة بالكهرباء وشبكات المياه، منوهًا بأن هناك ما يتعدى 200 شركة تعمل فى المنطقة الصناعية، وهناك خطة طموحة لكى تكون المرحلة القادمة 2020-2025 تكون انطلاق لتحقيق مشروعات كبرى على ارض الواقع وأن يكون هناك سلاسل إمداد حقيقية وقيمة مضافة وتشغيل أكثر فاعلية للموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية تتضمن مشروع لتصنيع عربات السكك الحديدية. 

وذكر أن هناك خطط لتطوير العديد من الموانيء، مؤكدًا أن ميناء شرق بورسعيد ميناء عالمي، وميناء العين السخنة في مرحلة التشغيل التجريبي.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا