فيديو| اتحاد المصريين بالخارج: التصويت بالبريد يشجع على المشاركة فى الانتخابات

انتخابات مجلس الشيوخ بالخارج
انتخابات مجلس الشيوخ بالخارج

قال محمود حشيش، عضو المجلس الرئاسي لاتحاد المصريين بالخارج، إن  التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ مختلف هذا العام عن الاستحقاقات السابقة، حيث سيتم التصويت عن طريق البريد بسبب جائحة كورونا.

وأوضح خلال لقاء عبر"ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية "الأولى" اليوم الأحد، أن المصريين فى الخارج يؤمنون بحقهم الدستورى والمشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية، لافتًا إلى أنه على مدار الأسبوعين الماضيين كان هناك حملات توعية من وزارة الهجرة والحملات الدبلوماسية مع المصريين بالخارج.

وأشار حشيش، إلى أن العملية الانتخابية تتم على مدار يومين؛ اليوم وغدًا، وأن الخطوات سهلة جدًا للتصويت من خلال البريد السريع، مما سهل التواصل والسفر للسفارة خصيصًا للمشاركة فى العملية الانتخابية، لافتا إلى أن المصريين فى الخارج يجب أن يكونوا إيجابيين لأن مجلس الشيوخ مكمل للبرلمان المصرى.

وأوضح عضو المجلس الرئاسي لاتحاد المصريين بالخارج، أن دولة الكويت ما زالت فى مرحلة الحظر الجزئى والوزارات لم تعمل بكامل قدرتها، وممنوع التجمعات فى الكويت، منوهًا إلى أن التصويت من خلال البريد به مرونة كبيرة لتشجيع المصريين للمشاركة فى العملية الانتخابية.
 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا