فيروس كورونا يعود للظهور مجددًا في بلد بالعالم للمرة الخامسة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عاد فيروس كورونا للظهور مجددًا في كاليدونيا الجديدة، وذلك للمرة الخامسة، مع تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس السبت 8 أغسطس، وذلك بعد أسبوعين من تخلص البلد، الذي يتبع فرنسا إداريًا، من وباء كورونا للمرة الرابعة.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في كاليدونيا الجديدة إلى 23 حالة إصابة، ليس من بينها أية حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وأعلنت كاليدونيا الجديدة في 24 يوليو الماضي، شفاء آخر حالة مصابة بمرض "كوفيد-19" وقتها، مما جعلها خالية من وباء كورونا بصورةٍ مثاليةٍ من دون تسجيل أية حالة وفاة بالفيروس، لتواصل سجالًا مستمرًا مع الفيروس التاجي.

وانتصرت كاليدونيا الجديدة، الواقعة في منطقة أوقيانوسيا، على فيروس كورونا لأول مرة في 7 مايو الماضي، قبل أن يعود الفيروس للظهور مرة أخرى في البلاد في 28 مايو، مع تسجيل حالة الإصابة بالفيروس التي حملت الرقم 19 وقتها.

وفي 8 يونيو المنصرم، عاودت كاليدونيا الانتصار على كورونا، بشفاء آخر حالة مصابة بالفيروس في البلد وقتها، ولكن ما لبث أن ظهر الفيروس مرة أخرى بحالة إصابة جديدة في اليوم الموالي.

وفي 13 يونيو، دشنت كاليدونيا الجديدة انتصارها الثالث على الفيروس التاجي بشفاء آخر حالة إصابة بالفيروس، لتظل على وضعية البلد الخالي من كورونا لأكثر من شهر، قبل أن يعود الفيروس للظهور مجددًا في 15 يوليو الماضي، والتي تم شفاؤها في 24 من الشهر ذاته.