إبراهيم يونس للمصريين بالخارج: الاقتراع في انتخابات «الشيوخ» مهمة وطنية

الدكتور إبراهيم يونس، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا
الدكتور إبراهيم يونس، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا

وجه الدكتور إبراهيم يونس، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، نداء عاجلا إلى جميع أبناء الجالية المصرية في الخارج بضرورة في المهمة الوطنية بالمشاركة في الاقتراع والتى تستمر يومي الأحد والاثنين 9 و 10 أغسطس من التاسعة صباحا حسب توقيت كل دولة.

 

وأوضح رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، في بيان له، أم المواطن يقوم بعملية التصويت فقط كل من تم تسجيل بياناته من قبل، أي في الفترة التى حددتها الهيئة القومية للانتخابات من 25 يوليو وحتى 31 من نفس الشهر، عن طريق موقع الهيئة، والذي حصل بعد هذا التسجيل على الرقم السري لرصده أثناء إجراء التصويت.

 

ولفت إلى أنه سيتم إرسال الظرف الذي يحتوي على الصور الضوئية للمستندات المواطن وبطاقات الاقتراع فقط عن طريق بالبريد، على عنوان البعثة الدبلوماسية التابع لها والتى سبق وسجلها ضمن بيانات التسجيل.

 

ونوه أنه بمجرد دخول المواطن على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات Www.elections.eg سوف يحصل على "المعلومات" وعلى بطاقات وإقرار التصويت، وذلك يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس القادمين، وقت إجراء عملية الاقتراع.

 

ودعا جميع الناخبين إلى إعداد الصور الضوئية لبطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، المسجل به الرقم القومى، ووثيقة الإقامة بالدولة المقيم بها حتى تتم عملية الاقتراع بسلام.

 

وقدم رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، الشكر والتقدير لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج  نبيله مكرم على التواصل المستمر مع المصريين في الخارج وعلى التوضيح الهام عبر هذا مقطع فيديو لشرح عملية الاقتراع الخاص بمجلس الشيوخ المصري،  والاستحقاق الدستوري الهام.