تنسيق الجامعات 2020| صور.. بدء اختبارات القدرات بإعلام القاهرة

اعلام القاهرة
اعلام القاهرة

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بتشكيل لجنة تحت إشرافه المباشر، لمتابعة أعمال اللجان الداخلية لاختبارات القدرات بالجامعة للعام الجامعي 2020/ 2021، على أن تتولى اللجنة متابعة تنفيذ اختبارات القدرات طبقا لبرامجها المقررة، والتعامل مع المشكلات الطارئة التي قد تؤثر في عملية انتظام اختبارات القدرات، واقتراح المعالجات المناسبة لها.

وتلقي التقارير من لجان اختبارات القدرات واتخاذ اللازم بشأنها، وإجراء التنسيق اللازم مع اللجان المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن اختبارات القدرات، ورفع التقارير إلى رئيس الجامعة في كل ما يتعلق باختبارات القدرات. وبدأت كلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم، في استقبال طلاب الثانوية العامة المتقدمين لاختبارات القدرات للقبول بالكلية.

وبلغ عدد الذين أدوا امتحان الفترة الأولى من الساعة 11 صباحًا 260 طالبا وطالبة، وجرت الامتحانات بمدرجات الكلية وقاعاتها وفق توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة جميع المشاركين في الامتحانات. وسوف تتم امتحانات اليوم على فترتين وتبدأ الفترة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

وتفقدت الدكتور هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب برفقة الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، والدكتورة سلوى العوادلي وكيل كلية الإعلام لشؤون التعليم والطلاب،ود. حنان جنيد وكيل الكلية لخدمة المجتمع، أعمال الامتحانات واطمأنت على سير الإجراءات وفقًا لخطة الجامعة المطبقة لإجراءات الامتحانات.

وصرحت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام، بأن اختبارات القدرات التي تجريها الكلية تستهدف قياس المهارات المعرفية والسلوكية والمهنية المفترض أن يؤهل الطالب الملتحق بالكلية لدراستها وتطبيقها.

وأكدت العميدة، أنه تم تشكيل اللجان المطلوبة لتسيير أعمال الامتحانات بما ييسر للطلاب أداءها، وتنفيذ خطة الجامعة بهذا الشأن، موضحة أن الإقبال الشديد على الالتحاق بالكلية يجعل أداء الامتحانات للقدرات ضرورة لاختيار أفضل العناصر، إضافة إلى مجموع الدرجات التي يحددها مكتب التنسيق طبقًا لرغبات الطلاب والأعداد المحددة للقبول بكل كلية.

وأضافت د. سلوى العوادلي وكيل كلية الإعلام لشؤون التعليم والطلاب، أن الكلية استعدت مبكرًا لإجراء الامتحانات، مراعية ظروف طلاب الثانوية العامة باعتبارهم شريحة طلابية جديدة تدخل مدرجات الجامعة لأول مرة، وبالتالي حرصت الكلية على توضيح كل الضوابط والإجراءات، وتيسير التقدم لأداء الاختبارات، وتوفير الأجواء المناسبة لطمأنة الطلاب، مع تطبيق كل الضوابط التي تحقق الغاية من أداء اختبار القدرات، والالتزام بتوجيهات رئيس الجامعة وتنفيذ الخطة الشاملة لإجراء الامتحانات الحضورية.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا