شمال سيناء تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انهي المرشحون لمجلس الشيوخ 2020 بمحافظة  شمال سيناء،عقد المؤتمرات الجماهيرية  الحاشدة، في إطار الدعايه الانتخابية للحصول على مساندة ودعم الناخبين في الصندوق يومي ١١و١٢ أغسطس الجاري.

وسعي كل مرشح بأن يختتم جولاته بعقد مؤتمر جماهيري حاشد في ديوان العائلة أو القبيلة التي ينتمي إليها، للتأكيد علي برنامجه الانتخابي لخدمة مواطني المحافظة وحل مشاكلهم.

وقد ظهر الانقسام في عملية التأييد للمرشحين بين العائلات في العريش، فهناك تيار يدعو إلى دعم مرشح حزب مستقبل وطن سالم العكش "فردي مستقل"، وتيار آخر يدعم مرشح واحد لعاصمة العريش، بسبب تخطي جبهة الائتلاف الوطني  العريش العاصمة لأول مرة في المجالس النيابية، باختيارها مقعد القائمة والفردي من المراكز.

وهناك تيار ثالث يدعم مرشحي الشباب في إطار حملة التغيير، خاصة وان هناك 3 مرشحين شباب بينهم فتاه ضمن ال 7 مرشحين .

 

ومن جانبه اكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة المحافظ، أن الجهاز التنفيذى على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تدخل، وأن المحافظة انهت استعدادها للانتخابات، وذلك على مستوى كافة القطاعات والجهات المعنية مشيرًا إلى أن جميع الجهات المعنية جاهزة ومستعدة لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة، ومؤكدا أن الجهاز التنفيذى على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تدخل.

وأكد المحافظ، على توفير مقاعد لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية إلى جانب توفير كراسى متحركة أمام اللجان لذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى، وإنشاء مظلات للوقاية من أشعة الشمس أمام اللجان، ونشر سيارات الإسعاف أمام المقرات ولجان الانتخابات مع اتخاذ كافة الاجراءات والحفاظ على التباعد الاجتماعى والتنبيه بارتداء الناخبين للكمامات عند دخول اللجان.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم  التنسيق مع كافة الجهات المعنية بشأن تأمين كافة لجان الانتخابات وأماكن الإقامة، والتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وطالب المحافظ، المواطنين بالخروج الى لجان الانتخابات والإدلاء بأصواتهم واختيار أحد المرشحين مؤكدا علي توفير سيارات لنقل المواطنين الي مختلف اللجان، مشيرا إلى وجود لجنة عامة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و 30 مركزا انتخابيًا تضم  56 لجنة فرعية مقيدًا بها 271 ألف و851 صوتًا إنتخابيا.

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا