«الطيران»: المصريون غير مطالبين بتحليل «PCR».. والتطبيق 15 أغسطس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت وزارة الطيران المدني، إن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسري على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية).

 

وأكدت وزارة الطيران المدني، في بيان رسمي، أن القرار يطبق اعتبارًا من 15 أغسطس الجاري.

 

وأضافت وزارة الطيران، أنه يستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك (الركاب الترانزيت) إلى تلك المطارات.


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بشأن القادمين إلى مصر جوًا أو بحرًا أو برًا، وجاء في المادة الأولى بالقرار: "يحظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من الوصول إلى الأراضي المصرية.

 

وجاءت المادة الثانية في القرار، أنه يستثنى من المادة الأولى من هذا القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ أو طابا أو الغردقة أو موسى علم أو مطروح، على أن يحظر على جميع وسائل النقل نقل هؤلاء السائحين برا أو بحرا أو جوا من محافظات جنوب سيناء أو مطروح أو البحر الأحمر إلى باقي المحافظات دون أن يكون راغب التنقل مصحوب بتحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.
 

كما يحظر نقل جميع السائحين العرب والأجانب من مدن الجمهورية برا أو بحرا أو جوا إلى محافظات جنوب سيناء أو مطروح أو البحر الأحمر، دون أن يكون راغب التنقل مصحوبًا بتحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا