حماة الوطن يشيد بتوجيه طائرة مساعدات طبية وافتتاح مستشفى مصري ميداني في لبنان

اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن
اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن

أشاد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بتوجيه طائرة نقل عسكرية محملة بشحنة مساعدات عاجلة تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة، على إثر انفجار بيروت أمس الذي راح ضحيته أكثر من ١٥٠ قتيلا وأكثر من ٣٥٠٠ مصابا. وذلك بعد افتتاح المستشفى الميدانى المصرى فى بيروت باقصى سرعة لنجدة وانقاذ الاشقاء باجراءات غير مسبوقة من الشقيقة الكبرى مصر.

وأعرب الغباشي في تصريحات صحفية اليوم، عن تضامن مصر حكومة وشعباً مع الأشقاء فى دولة لبنان، والاستعداد لتسخير كافة الإمكانيات لمساعدة ودعم لبنان فى محنتها.

ولفت إلى أنه تأتى تلك المساعدات انطلاقا من الدور المصرى الرائد تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والتضامن الدائم معهم فى أوقات المحن والأزمات.

وأوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن مصر ترتبط بعلاقات مميزة مع الدول العربية والتي تأتي على رأسها لبنان كما تنتهج مصر سياسة الانفتاح حيال مختلف القوى اللبنانية ووقوفها الدائم على مسافة واحدة من كل الفرقاء السياسيين باعتباره مبدأ أساسيًا في السياسة الخارجية المصرية، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.