بالفيديو..بالرغم من تحذيرات الوزارة| طلاب الثانوية العامة يتزاحمون لشراء نماذج الإجابات

 طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تزاحم طلاب الثانوية العامة صباح اليوم الأول من بدء تقديم التظلمات على شراء نماذج الإجابات من امام مقرات التظلمات ، وذلك بالرغم من تحذيرات الوزارة.

وكانت قد حذرت من شراء نماذج الإجابات من أمام لجنة النظام والمراقبة، حيث أنها موجودة على موقع وزارة التربية والتعليم ويمكن طباعتها قبل الذهاب للتظلم.

وقررت الوزارة فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة 15 يومًا، تبدأ اعتبارًا من الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

وأوضح الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم وذلك على النحو التالي:

- سداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها، بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة، مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.

- بدء تقديم الطلبات وسداد الرسوم اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا