«جمارك مطار القاهرة» تضبط محاولة تهريب عدد من العملات الأثرية والتاريخية

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من العملات الأثرية والتاريخية.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة مصر للطيران رحلة رقم 792 القادمة من روما اشتبه بلال حسن مأمور لجنة تفتيش الركاب فى راكب إيطالي من أصل مصري حاول الخروج مسرعا من صالة الوصول فاستوقفه وسأله عما إذا كان معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية فأجاب بالرفض ولكنه لاحظ توتر الراكب.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة محمد عبد المنعم رئيس قسم الفحص فتم تأكيد الاشتباه وأفاد بوجود كثافات عالية بإحدى حقائب الراكب.

وبالعرض على عمرو عبد المنعم مدير صالة الوصول قرر تكليف مصطفي بحر مأمور الجمرك بتفتيش الحقيبة فتبين وجود 63 قطعة من العملات المعدنية التاريخية المشتبه فى أثريتها مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.
وتم العرض على مصطفي مدير جمارك المطار والذى قرر انتداب لجنة من الوحدة الأثرية بمطار القاهرة للكشف على جميع العملات المضبوطة، فأفادت بأثرية العملات التى تعود للعصور البيزنطية والرومانية واليونانية والعثمانية وخضوعها لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته، كما أوصت بعرض بعض العملات التى تخص دولة تونس على السفارة التونسية لبيان مدى أثريتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز جميع العملات الأثرية وعرض الراكب على النيابة المختصة بعد إخطار الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا