بالفيديو| الكاتبة هبة عبد العزيز: المرأة قادرة على تشكيل وعي وثقافة المجتمع 

 الكاتبة هبة عبد العزيز
الكاتبة هبة عبد العزيز

قالت الكاتبة الصحفية هبة عبد العزيز، مدير وحدة المرأة وقضايا المجتمع بالمركز المصري للدراسات، إن وجود المرأة في المجتمع مؤثر جدا خاصة علي المستوي السياسي والاقتصادي  والاجتماعي، مشيرة إلى أن المرأة المصرية لها طبيعة خاصة جدا سوء فيما يتعلق بشخصيتها أو بإحساسها ومشاعرها. 

 

وأضافت «عبد العزيز» خلال لقائها في فقرة «أخبار مصر» المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء أن المرأة المصرية تتميز بكثير من التطلعات والطموحات الواسعة، مشيرة إلى ان المرأة أصبحت تشارك الرجل  على المستوى السياسي بشكل كبير، حيث أصبحت المرأة في مجلس النواب بنسبة تفوق 70% في حين الرجل يتراوح تواجدة احيانا بنسبة 30%.


وتابعت: «المرأة أصبحت تعتلي المناصب القيادية على المستوى الاقتصادي بشكل يفوق الرجل " لافتة الي ان المرأة منذ زمن بعيد وهي مؤثر علي المستوي الاقتصادي  ليس علي مستوي الدولة ولكنها اصبحت مؤثرة في كل بيت في مصر. 


وأوضحت «عبد العزيز» أن المرأة هي من تشكل الاجيال القادمة وتعد المسئولة عن تمثل نصف المجتمع وتربية النصف الاخر وهي المسئولة عن تربية المجتمع وتقدمة  وتخريج الاجيال، مشيرة إلى أن المرأة هي من تكرس للفكر الذكوري وتفضل الولد في بعض الأحيان عن البنت في كل شيء. 

واشارت «عبد العزيز» إلى أنه كلما كانت درجة المرأة في التعليم مرتفعة كلما كان درجة الوعي والثقافة مرتفعة خاصة في تربية وتعلم المجتمع وتطوره وتكون قادرة علي تشكيل وعي جيل بأكملة ومجتمع ذو ثقافة ووعب كبير.   

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا