كابوس نتيجة الثانوية العامة.. أبشع قصص انتحار طلاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

«الثانوية العامة» كابوس المصريين الذين عايشوه على مدار شهر تقريباً، فمع انطلاق مارثون الثانوية العامة، بدأ الضحايا من الطلاب في التساقط بسبب الضغوط النفسية التى يتعرضون لها فمنهم من أقدم على الانتحار بسبب المجموع خوفًا من المستقبل ومنهم من أصيب بضغوط واضطرابات عصبية ونفسية.


ويتكرر هذا المشهد سنويا حيث أصبحت فترة امتحانات الثانوية العامة موسما لانتحار الطلاب، وكان أبرز حالات ضحايا الثانوية العامة في الأسبوع الأول، والتى كان آخرها إلقاء أقدمت طالبة بالصف الثالث الثانوي بمحافظة الغربية، على الانتحار بالقفز في نهر النيل من أعلى كوبري سمنود، بعد حصولها على مجموع سيئ فى امتحانات الثانوية العامة.


"بوابة أخبار اليوم " ترصد في التقرير التالي  بعبع الطلاب حوادث وانتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة:


نهر النيل
أقدمت طالبة بالصف الثالث الثانوي بمحافظة الغربية، على الانتحار بالقفز في نهر النيل من أعلى كوبري سمنود، بعد حصولها على مجموع سيئ فى امتحانات الثانوية العامة، تخوفاً من  عائلتها وانتقلت قوات الشرطة والإنقاذ النهري مكان البلاغ للبحث عن الجثة وانتشالها ، تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد أحمد العدروسى مأمور مركز سمنود بورود إشارة لشرطة النجدة بانتحار فتاة من أعلى كوبرى سمنود فى نهر النيل.


تسمم فسفورى
استقبلت مستشفى إيتاي البارود، الطالبة هبه طلعت 16 سنة، بالصف الثالث الثانوي، ومقيمة بإحدى قرى مركز شرطة كوم حمادة، مصابة بتسمم فسفوري نتيجة تناول قرص خاص بحفظ الغلال، وتوفت فور وصولها.
 
مادة سامة
قام  طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة طناح الثانوية التابعة لإدارة المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية، على إنهاء حياته، اليوم  بتناول مادة سامة، للهروب من امتحانات الثانوية العامة وما سببته من قلق نفسي له، وتوفي داخل العناية المركزة بمستشفى دكرنس العام ، وتلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارا من مستشفى دكرنس العام بوصول "م. ر 18 سنة، طالب بالثانوية العامة من قرية ميت محمود، مصابا بحالة إعياء شديدة، ويشتبه في تناوله مادة سامة، وفشلت محاولات إنقاذه.
 
مادة سامة
أقدم طالب الثانوية العامة المقيم بقرية بنى صالح بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف على الانتحار بتناوله مادة سامة عقب ظهور النتيجة وحصوله على نسبة 52% من المجموع الكلي ، وتلقت مديرية أمن بنى سويف إخطارا من العقيد محمود مهنى مأمور مركز شرطة الفشن بتلقيه بلاغا من مدير مستشفى الفشن المركزي يفيد وصول "م. ج" 17 سنة، مقيم قرية بني صالح بمركز الفشن، جثة هامدة .


غش وانتحار
أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمتابعة امتحانات الثانوية العامة ، أنها تلقت بلاغًا من لجنة مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، يفيد بوفاة طالب (حالة انتحار) عقب ضبطه بالغش أثناء امتحان مادة الكيمياء.


وفاة طالبة ابوكبير
لفظت طالبة ثانوية عامة بالشرقية أنفاسها الأخيرة  بسبب تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات قبل دخولها الامتحانات ، استقبل مستشفى أبوكبير المركزي لفتاة تدعى "أ.م.م" طالبة بالثانوية العامة مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير جثة هامدة، إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة وتوفيت إثرها.

طالب الدور الرابع
شهدت مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة السنطة التعلمية بمحافظة الغربية مأساة حقيقية عند قيام الطالب شريف وليد صقر من قرية الجميزة بإلقاء نفسه من الدور الرابع بسبب صعوبة الإمتحان ولفظ أنفاسه الاخيرة بمجرد وصوله المستشفي تم عمل محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة والتي تولت التحقيق

طالب المغص الكلوى
أصيب 4 طلاب بحالات إغماء، كما أصيبت طالبة في إحدى لجان المحمودية بأعراض مغص كلوي وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

انتحار بالسم
أنهت طالبة بالثانوية العامة بالبحيرة حياتها أخر أيام الامتحانات، وقامت بابتلاع قرص حفظ الغلال قبل توجهها للجنة الامتحان، وتم نقل الطالبة لمستشفى شبراخيت المركزي في محاولة لإسعافها ومنها لمركز السموم بإيتاي البارود، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

نسبة نجاح 81.5 %

وصرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اعتمد أمس الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020  بنسبة نجاح 81.5 %.

وأشار إلى أن  660 ألفا و 300 طالب تقدموا للامتحانات، ووصل عدد الناجحين إلي  490 ألفا طالبا، وأن اجمالي عدد الأوائل 39 طالبا وطالبة، من بينهم 13 طالبا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالب وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالبا وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وحقق 30 طالبا وطالبة المراكز الأولى.


 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا